الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

عماد الدايمي: هناك هيمنة لرئاسة الجمهورية على المشهد السياسي

:تحديث 03 21:10 2017 أفريل
قال عضو مجلس نواب الشعب عن حزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي، خلال حضوره في برنامج
قال عضو مجلس نواب الشعب عن حزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بديوان اف ام، إن هناك هيمنة لرئاسة الجمهورية على المشهد السياسي لافتا إلى وجود مشكلة كبيرة للتداخل بين السلط في تونس.

وأوضح الدايمي أن القضاة لم يتفقوا فيما بينهم حول انعقاد أولى جلسات المجلس الأعلى للقضاء محملا إياهم المسؤولية ومشيرا إلى أن الحكومة قدمت مبادرة تشريعية.

واعتبر أن الإشكالية الكبرى تتمثل في أن السلطة التنفيذية تتدخل في السلطة القضائية مضيفا أن البرلمان لا يعمل وفق صلاحياته وأنه ليس هناك رئيس حكومة بل وزير أول يطبق تعليمات قرطاج من رئيس الجمهورية ومستشاريه وقوى الضغط وراء الستار.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .