الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

سياسية

عمر منصور: من القضاء الى السباق نحو قرطاج

09 12:08 2019 سبتمبر
عمر منصور: من القضاء الى السباق نحو قرطاج
عمر منصور أصيل تونس العاصمة ومن مواليد 1958 متحصل على الإجازة في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية

بتونس.

وزير العدل الأسبق عمر منصور يصف نفسه "كمرشح مواقع التواصل الاجتماعي والفايسبوك" على اعتبار أن ترشحه جاء في آخر وقت على إثر دعوات عديدة على هذه المواقع وهو ما دفعه الى المضي في الحصول على التزكيات الشعبية من أجل خوض غمار الانتخابات.

وعُرف عن عمر منصور نجاحه في القضاء على ظاهرة الانتصاب الفوضوي بتونس العاصمة خلال فترة توليه منصب والي تونس سنة 2016 وهو ما رفع من شعبيّته لدى التونسيين الا أن هذه الصرامة والشدة خلفت له عداءات من عديد الأطراف وهو ما عجل برحيله عن منصبه كوالي وصرح على إثرها: الفساد أقوى من الدولة في تونس.

هذه الاقالة التي علم بها عمر منصور من مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا واستغرابا كبيرا في الساحة التونسية بسبب سرعة اتخاذ القرار وتوقيته وعدم وضوح أسبابه...  فهو الذي تجرأ على معاقبة المنتصبين فوضويا وأصحاب المقاهي الفاخرة على احتلال الأرصفة الى جانب قيادة الحملات الأمنية الناجحة في وسائل النقل.

تدرج منصور في خطط قضائية مختلفة من مساعد لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية تونس1 الى مستشار بمحكمة الاستئناف سنة 1995 وخطة عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس1 سنة 2000 ثم وكيلا للجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 سنة 2008 ... ما رشحه لتقلد منصب وزير العدل يوم السادس من جانفي 2016.

من أبرز الخطوط العريضة لبرنامج عمر منصور تغيير النظام السياسي نحو رئاسي وإعادة الأمن ... .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعتين

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعتين

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.