الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

سياسية

عويدات: تنقيح قانون الشيكات لم يرتق إلى انتظارات النواب

27 12:35 2024 جوان
667d4e62715a4667d4e62715a6.jpg
أفاد رئيس كتلة الخط الوطني السيادي بالبرلمان ورئيس المجلس الوطني لحركة الشعب عبد الرزاق عويدات بأن مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية المتعلّق بجرائم الشيك دون رصيد لم يرتق إلى انتظارات النواب

وأوضح عويدات، في تصريح لبرنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن مشروع القانون المطروح من قبل وزارة العدل قلّص العقوبة السجنية من 5 سنوات إلى سنتين وأبقى على العقوبة الجزائية .

وأضاف أن الغاية من تنقيح القانون هو إيجاد حل لمسألة التعامل بالشيكات دون أن يكون السجن هو عقوبة الإخلال مشيرا إلى أنه تم اقتراح إمكانية تحميل المسؤولية للمؤسسة البنكية.

وأفاد النائب بأن رئيس الجمهورية قرّر التعديل في القانون.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد قال، لدى ترؤسه عصر الجمعة 7 جوان 2024، اجتماعا للنظر في تنقيح وإتمام بعض أحكام المجلة التجارية المتعلقة بالنظام القانوني للشيك، وذلك استكمالا لمشروع القانون المتعلق بتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية المعروض على مجلس نواب الشعب، "لا غياهب السجون حل، ولا الفرار بدوره حل، ولا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولا الاقتصاد يمكن أن ينتعش بهذا النظام القانوني الحالي الجائر الذي آن الأوان لوضع حد نهائي له".

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت السويد اليوم الخميس أن 3 من مواطنيها يواجهون حكما بالإعدام في العراق بتهمة الضلوع في إطلاق نار، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها للاحتجاج بشأن تلك الأحكام.

منذ ساعات 3

حقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

منذ ساعات 3

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.