الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '

:تحديث 11 09:10 2021 أفريل
عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '
أعلن القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي، صباح اليوم الأحد 11 أفريل 2021 ، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك عن إنسحابه من حزب قلب تونس .

وقال اللومي في تدوينته ' مبروك سفيان طوبال وكامل الفريق العامل معه على تحقيق الاهداف...انسحب بشرف من حزب اسسته مع صديقي الرئيس الاسير نبيل القروي لرفضي سياسة الامر الواقع التي يريد ان يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه...كل التحية للشرفاء في قلب تونس وفي كل الاحزاب'.

ودخل عياض اللومي يوم الجمعة المنقضي، في مناوشات مع عدد من قيادات قلب تونس ورئيس كتلة الحزب في البرلمان ،اسامة الخليفي على خلفية نقاط عديدة ،منها الاستمرار في دعم الحكومة وتموقع الكتلة في المشهد البرلماني.

واحتد الخلاف بين اللومي وبعض قيادات الحزب ، بعد ان عبّر عن استنكاره لضعف خطاب قيادات الحزب ،اثناء الحديث عن ملف نبيل القروي.

وكشف اللومي في حوار مع جريدة الشروق الصادرة اليوم الأحد عن أسباب انسحابه  حيث أكد ان علاقته مع الحزب في صورته الحالية انتهت.

وأفاد انه أرسل إستقالته مكتوبة إلى رئيس الحزب نبيل القروي في مقر إيقافه، كما أعلم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بإستقالته من الكتلة.

هذا وأرجع اللومي إستقالته إلى إنقطاع التواصل مع رئيس الحزب اولا وخضوعه للإبتزاز لكي يخرج  ، خاصة بعض رفض مقترحاته لإعادة الهيكلة وتقييم عمل الحزب.

 ولفت  إلى أن نفس الأشخاص الذين دمروا حركة نداء تونس  يقومون اليوم بهذا الدور في قلب تونس ويرفضون مرور الحزب من حزب الأشخاص إلى حزب المؤسسات ويرفضون التمشي الديمقراطي ويخلقون المشاكل بين المكتب السياسي والكتلة على حد تعبيره.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

تقلّص العجز التجاري الشهري لتونس، ليستقرّ عند مستوى 1540،1 مليون دينار، موفى مارس 2024، مقابل عجز بقيمة 1607 مليون دينار، موفى فيفري 2024

منذ دقيقة 35

أكد عدد من الفلاحين من مزارعي التبغ بنفزة من ولاية باجة، اليوم الجمعة، أن القطاع مهدد بتسجيل "سنة بيضاء"، نتيجة حلول موسم زراعته دون الحصول على المياه او ضمانات لتوفيرها بالمناطق السقوية بنفزة لري التبغ

منذ دقيقة 59

طلبت إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية