الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
سياسية

عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '

:تحديث 11 09:10 2021 أفريل
عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '
أعلن القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي، صباح اليوم الأحد 11 أفريل 2021 ، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك عن إنسحابه من حزب قلب تونس .

وقال اللومي في تدوينته ' مبروك سفيان طوبال وكامل الفريق العامل معه على تحقيق الاهداف...انسحب بشرف من حزب اسسته مع صديقي الرئيس الاسير نبيل القروي لرفضي سياسة الامر الواقع التي يريد ان يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه...كل التحية للشرفاء في قلب تونس وفي كل الاحزاب'.

ودخل عياض اللومي يوم الجمعة المنقضي، في مناوشات مع عدد من قيادات قلب تونس ورئيس كتلة الحزب في البرلمان ،اسامة الخليفي على خلفية نقاط عديدة ،منها الاستمرار في دعم الحكومة وتموقع الكتلة في المشهد البرلماني.

واحتد الخلاف بين اللومي وبعض قيادات الحزب ، بعد ان عبّر عن استنكاره لضعف خطاب قيادات الحزب ،اثناء الحديث عن ملف نبيل القروي.

وكشف اللومي في حوار مع جريدة الشروق الصادرة اليوم الأحد عن أسباب انسحابه  حيث أكد ان علاقته مع الحزب في صورته الحالية انتهت.

وأفاد انه أرسل إستقالته مكتوبة إلى رئيس الحزب نبيل القروي في مقر إيقافه، كما أعلم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بإستقالته من الكتلة.

هذا وأرجع اللومي إستقالته إلى إنقطاع التواصل مع رئيس الحزب اولا وخضوعه للإبتزاز لكي يخرج  ، خاصة بعض رفض مقترحاته لإعادة الهيكلة وتقييم عمل الحزب.

 ولفت  إلى أن نفس الأشخاص الذين دمروا حركة نداء تونس  يقومون اليوم بهذا الدور في قلب تونس ويرفضون مرور الحزب من حزب الأشخاص إلى حزب المؤسسات ويرفضون التمشي الديمقراطي ويخلقون المشاكل بين المكتب السياسي والكتلة على حد تعبيره.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال المحلل المالي بسام النيفر ان تخلف تونس عن سداد ديونها الخارجية فكرة لم تعد مطروحة حيث أضحت التقارير الدولية تتحدث عن قدرة الاقتصاد التونسي على إيجاد موارد بالعملة الصعبة لتحقيق النمو .

منذ دقيقة 25

قال المختص في المخاطر المالية مراد الحطاب انه يمكن القول بأن تونس قطعت مع العجز المزدوج سواء في ميزانية الدولة التي حققت فائضا يبلغ 1.3 مليار دينار أو في القطاع الخارجي مع التحكم في عجز الميزان التجاري ( 1.7 مليار دينار ) و التعويل بالكامل على مواردها المالية .

منذ دقيقة 43

حقق المنتخب البلجيكي أول إنتصار في يورو ألمانيا 2024 من بوابة الجولة الثانية