الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
سياسية

عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '

:تحديث 11 10:10 2021 أفريل
عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '
أعلن القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي، صباح اليوم الأحد 11 أفريل 2021 ، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك عن إنسحابه من حزب قلب تونس .

وقال اللومي في تدوينته ' مبروك سفيان طوبال وكامل الفريق العامل معه على تحقيق الاهداف...انسحب بشرف من حزب اسسته مع صديقي الرئيس الاسير نبيل القروي لرفضي سياسة الامر الواقع التي يريد ان يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه...كل التحية للشرفاء في قلب تونس وفي كل الاحزاب'.

ودخل عياض اللومي يوم الجمعة المنقضي، في مناوشات مع عدد من قيادات قلب تونس ورئيس كتلة الحزب في البرلمان ،اسامة الخليفي على خلفية نقاط عديدة ،منها الاستمرار في دعم الحكومة وتموقع الكتلة في المشهد البرلماني.

واحتد الخلاف بين اللومي وبعض قيادات الحزب ، بعد ان عبّر عن استنكاره لضعف خطاب قيادات الحزب ،اثناء الحديث عن ملف نبيل القروي.

وكشف اللومي في حوار مع جريدة الشروق الصادرة اليوم الأحد عن أسباب انسحابه  حيث أكد ان علاقته مع الحزب في صورته الحالية انتهت.

وأفاد انه أرسل إستقالته مكتوبة إلى رئيس الحزب نبيل القروي في مقر إيقافه، كما أعلم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بإستقالته من الكتلة.

هذا وأرجع اللومي إستقالته إلى إنقطاع التواصل مع رئيس الحزب اولا وخضوعه للإبتزاز لكي يخرج  ، خاصة بعض رفض مقترحاته لإعادة الهيكلة وتقييم عمل الحزب.

 ولفت  إلى أن نفس الأشخاص الذين دمروا حركة نداء تونس  يقومون اليوم بهذا الدور في قلب تونس ويرفضون مرور الحزب من حزب الأشخاص إلى حزب المؤسسات ويرفضون التمشي الديمقراطي ويخلقون المشاكل بين المكتب السياسي والكتلة على حد تعبيره.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بين المدن عن استئناف نشاطها على الخط المشترك الرابط بين تونس وطرابلس انطلاقا من يوم الجمعة القادم مع المحافظة على نفس التوقيت وذلك على إثر الاتفاق بين البلدين القاضي بإعادة فتح الحدود البرية والجوية واعتماد برتوكول صحي من الجانبين مشيرة الى أنه تم فتح عملية الحجز المسبق بمحطة النقل البري بباب عليوة بتونس العاصمة.

منذ دقيقة 20

وافق النادي الرياضي الصفاقسي على التفويت في لاعبه محمد علي الطرابلسي في شكل إعارة مدتها موسم وحيد في الدوري المصري

منذ دقيقة 30

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي اليوم الإثنين بنيويورك ،في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001.

{}