الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '

:تحديث 11 10:10 2021 أفريل
عياض اللومي: 'أنسحب بشرف من حزب أسّسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي '
أعلن القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي، صباح اليوم الأحد 11 أفريل 2021 ، في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك عن إنسحابه من حزب قلب تونس .

وقال اللومي في تدوينته ' مبروك سفيان طوبال وكامل الفريق العامل معه على تحقيق الاهداف...انسحب بشرف من حزب اسسته مع صديقي الرئيس الاسير نبيل القروي لرفضي سياسة الامر الواقع التي يريد ان يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه...كل التحية للشرفاء في قلب تونس وفي كل الاحزاب'.

ودخل عياض اللومي يوم الجمعة المنقضي، في مناوشات مع عدد من قيادات قلب تونس ورئيس كتلة الحزب في البرلمان ،اسامة الخليفي على خلفية نقاط عديدة ،منها الاستمرار في دعم الحكومة وتموقع الكتلة في المشهد البرلماني.

واحتد الخلاف بين اللومي وبعض قيادات الحزب ، بعد ان عبّر عن استنكاره لضعف خطاب قيادات الحزب ،اثناء الحديث عن ملف نبيل القروي.

وكشف اللومي في حوار مع جريدة الشروق الصادرة اليوم الأحد عن أسباب انسحابه  حيث أكد ان علاقته مع الحزب في صورته الحالية انتهت.

وأفاد انه أرسل إستقالته مكتوبة إلى رئيس الحزب نبيل القروي في مقر إيقافه، كما أعلم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بإستقالته من الكتلة.

هذا وأرجع اللومي إستقالته إلى إنقطاع التواصل مع رئيس الحزب اولا وخضوعه للإبتزاز لكي يخرج  ، خاصة بعض رفض مقترحاته لإعادة الهيكلة وتقييم عمل الحزب.

 ولفت  إلى أن نفس الأشخاص الذين دمروا حركة نداء تونس  يقومون اليوم بهذا الدور في قلب تونس ويرفضون مرور الحزب من حزب الأشخاص إلى حزب المؤسسات ويرفضون التمشي الديمقراطي ويخلقون المشاكل بين المكتب السياسي والكتلة على حد تعبيره.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعتين

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 4

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}