الأكثر مشاهدة

16 12:41 2024 سبتمبر

تدور نهاية الأسبوع الحالي موجهات إياب الدور التمهيدي الأخير لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكونفيديرالية الإفريقية

على المباشر

ناس الديوان
#ناس_الديوان أحلى ناس وأحلى لمّة ماتلقاوها كان في ناس الديوان كل نهار ابتداء من17:00 إلي 19:00 مع #سماح_مفتاح #صوتكم #ديوان_اف_ام fréquence #DiwanFM 91.2à Sfax 93.5 sur le Grand Tunis
تنشيط
سياسية

فتحية السعيدي: " ظاهرة الزواج العرفي انتعشت في تونس في العشرية الأخيرة"

09 15:48 2022 أفريل
فتحية السعيدي
أكدت أستاذة علم الاجتماع فتحية السعيدي لدى حضورها اليوم، السبت في برنامج "هنا تونس" أن جميع الأعمال الدرامية بإمكانها تناول الظواهر الاجتماعية مثل الهجرة غير النظامية "الحرقة" والزواج العرفي، مبينة أهمية طرح هذه الظواهر وإثارة الأسئلة بخصوصها وفق قولها.

واعتبرت السعيدي، أن ظاهرة الزواج العرفي انتعشت في تونس خاصة في العشر سنوات لأنها وجدت الأرضية الخصبة، مؤكدة اشتغال عديد الدراسات السوسيولوجية على هذه الظاهرة على حد تعبيرها.

وقالت ضيفة "هنا تونس" إن النقاش الحاصل حول الزواج العرفي مهم وعكس جانبين؛ الأول إيجابي أعاد الأمور إلى نصابها باعتباره -الزواج العرفي- على غير الصيغ القانونية وأنه مُجرّم قانونا منذ 1956، وجانب سلبي برز من خلال تجريم العمل الدرامي الذي طرح هذه الظاهرة.. وفق توصيفها.

واستنكرت التهجم على مسلسل "براءة" لتناوله هذه الظاهرة، مستدركة " المسألة الإيجابية من هذا النقاش هو خروج المجتمع في صورة حارس الدولة المدنية.."

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 20

وجّهت رئاسة الحكومة منشورا إلى جميع الإدارات والهياكل العمومية، أكّدت فيه ضرورة تيسير عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتنظيم الانتخابات الرئاسية المرتقبة، ومراجعة الإدارة العامة للعلاقة مع الهيئات الدستورية في صورة مواجهة إشكاليات في تطبيق أحكام المنشور

منذ دقيقة 21

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، الأوامر التالية

منذ دقيقة 25

تعاقد النادي الرياضي البنزرتي اليوم الخميس مع المهاجم زياد العلوي