سياسية

في ذكرى عيد الشهداء: تحيا تونس تدعو إلى وحدة البرلمان والشعب التونسي

09 13:57 2021 أفريل
تحيا تونس
دعت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الجمعة 9 أفريل بمناسبة، الذكرى 83 لعيد الشهداء الى ان يكون البرلمان التونسي موحّدا من اجل المصلحة الوطنية العليا كما حلم بيه الاباء المؤسسون وجيل الاستقلال.

وقالت الحركة إن الاحتفال بهذه الذكرى، يأتي في مرحلة من أصعب مراحل تاريخ تونس وأشدّها حيث اقترنت بوباء فتاك أدى الى تدهور المقدرات الاقتصادية والاجتماعية للشعب التونسي وتدني غير مسبوق للخدمات العمومية، علاوة عن تدهور المؤشرات الاقتصادية.

واعتبرت أن هذا الوضع، يعود أساسا لحالة التشتت السياسي داخل البرلمان وخارجه، وإلى الصراع المستمرّ الذي انتقل داخل أجهزة الدولة، والى غياب روح المسؤولية وتغليب المصلحة العليا للوطن والإسراع في معالجة القضايا الكبرى وحفظ أرواح التونسيين وأرزاقهم، مما فتح الباب للمتطفلين على الدولة للسيطرة على النقاش العام وجعل المواطن التونسي فريسة للإشاعات ونظريات المؤامرة، وفق البيان.

وأشارت الحركة، إلى أن رمزية الاحتفال بعيد الشهداء تضع جميع الطبقة السياسية التونسية أمام لحظة فارقة اليوم، حيث يستوجب عليها تأكيد جدارتها باستكمال رسالة بناة الاستقلال وشهداء الحركة من أجل إنجاح عملية الإنقاذ.

وشدّدت على أن "تكن وحدة الشعب التونسي شعارنا في المرحلة القادمة وليكن الإنقاذ الوطني هدفا مشتركا تجتمع من أجله كل القوى السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 49

أعنت شركة "روكيت لاب" الأمريكية و المختصة فى مجال العلوم الفضائية عن فقدانها لأحد الصواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.

منذ دقيقة 15

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقيقة 22

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

{}