الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

في ذكرى عيد الشهداء: تحيا تونس تدعو إلى وحدة البرلمان والشعب التونسي

09 13:57 2021 أفريل
تحيا تونس
دعت حركة تحيا تونس في بيان أصدرته اليوم الجمعة 9 أفريل بمناسبة، الذكرى 83 لعيد الشهداء الى ان يكون البرلمان التونسي موحّدا من اجل المصلحة الوطنية العليا كما حلم بيه الاباء المؤسسون وجيل الاستقلال.

وقالت الحركة إن الاحتفال بهذه الذكرى، يأتي في مرحلة من أصعب مراحل تاريخ تونس وأشدّها حيث اقترنت بوباء فتاك أدى الى تدهور المقدرات الاقتصادية والاجتماعية للشعب التونسي وتدني غير مسبوق للخدمات العمومية، علاوة عن تدهور المؤشرات الاقتصادية.

واعتبرت أن هذا الوضع، يعود أساسا لحالة التشتت السياسي داخل البرلمان وخارجه، وإلى الصراع المستمرّ الذي انتقل داخل أجهزة الدولة، والى غياب روح المسؤولية وتغليب المصلحة العليا للوطن والإسراع في معالجة القضايا الكبرى وحفظ أرواح التونسيين وأرزاقهم، مما فتح الباب للمتطفلين على الدولة للسيطرة على النقاش العام وجعل المواطن التونسي فريسة للإشاعات ونظريات المؤامرة، وفق البيان.

وأشارت الحركة، إلى أن رمزية الاحتفال بعيد الشهداء تضع جميع الطبقة السياسية التونسية أمام لحظة فارقة اليوم، حيث يستوجب عليها تأكيد جدارتها باستكمال رسالة بناة الاستقلال وشهداء الحركة من أجل إنجاح عملية الإنقاذ.

وشدّدت على أن "تكن وحدة الشعب التونسي شعارنا في المرحلة القادمة وليكن الإنقاذ الوطني هدفا مشتركا تجتمع من أجله كل القوى السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 41

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

منذ دقيقة 28

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قاعدة عمليات فرقة رينجرز الـ 45 فى منطقة تاك باى بمقاطعة ناراثيوات جنوب تايلاند فى ساعة مبكرة اليوم.

منذ دقيقة 51

أنهى الرباع التونسي أيمن باشا منافسات وزن 109 كغ في مسابقة رفع الأثقال من المجموعة "ب" في المركز الأول بمجموع 388 كغ

{}