الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

في عيد الثورة 11 ...انقسام يميّز الشارع التونسي

:تحديث 17 14:32 2021 ديسمبر
في عيد الثورة 11 ...انقسام يميّز الشارع التونسي
يعرف الشارع التونسي في عيد الثورة انقساما بين مؤيّد ومعارض لرئيس الجمهورية حيث تجمّع عدد من أنصار الرئيس صباح اليوم الجمعة أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للتعبير عن مساندتهم للمسار الاستثنائي الذي دخلته البلاد منذ الخامس والعشرين من جويلية الفارط بينما خرجت أحزاب التيار والجمهوري والتكتل في تحرّك معارض للرئيس ونظم ناشطو المبادرة الديمقراطية من جهتهم تحرّكا مماثلا تنديدا بالإجراءات الاستثنائية.

ويطالب أنصار الرئيس بمواصلة 'المسار التصحيحي ' الذي دخلته البلاد يوم 25 جويلية و تطهير القضاء و اتخاذ مزيد من الإجراءات و محاسبة كل من أفسد و أجرم خلال العشرية الأخيرة.

ورفع المؤيدون لرئيس الجمهورية الأعلام الوطنية مطالبين بتطهير البلاد من الفساد و مساواة الجميع أمام العدالة مع عدة شعارات من بينها ' سحقا سحقا للرجعية دساترة و خوانجية ... يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح... الشعب يريد تطهير القضاء...  الشعب يريد تطهير الاعلام ... تونس تونس حرة حرة  و الاخوان على برة ... تونس تونس حرة حرة و الأحزاب على برّة ...' .

في المقابل أعلن الناشط في المبادرة الديمقراطية المعارضة لرئيس الجمهورية جوهر بن مبارك عن الدخول في اعتصام مفتوح بشارع الحبيب بورقيبة الى حين اسقاط سلطة الانقلاب ، حسب تعبيره.

من جانبه قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي ان 'هذا النظام  الأرعن  سيسقط و سيحاسب قيس سعيد  وكل من قمع التونسيين و منعهم من التظاهر' .

وأضاف الأمين العام الأمين  للحزب الجمهوري عصام الشابي ان 'شارع الحبيب بورقيبة يفتح اليوم  بأوامر الدولة أمام مناصري و تنسيقيات قيس سعيد بينما يغلق أمام المعارضة معتبرا ذلك نيلا من الحريات الأساسية للمواطنين التي مازال رئيس الجمهورية يقول بأنه يحترمها' .

وأكد القيادي في حزب التيار محمد الحامدي  ان الثورة حررت شارع الحبيب بورقيبة و الفضاء العام مضيفا أن ممارسة حق الاحتجاج فيه ليس منّة من قيس سعيّد أو توفيق شرف الدين وزير الداخلية.

وشدّد الحامدي على أن القوى الديمقراطية ستمارس هذا الحق ' رغم أنف قيس سعيد و توفيق شرف الدين ' مشيرا الى أن معارضي رئيس الجمهورية تجنبوا أي احتكاك مع قوات الأمن و تفاوضوا معها بشكل متحضر من أجل فتح الحواجز الأمنية للاحتجاج بشارع الحبيب بورقيبة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أصدرت، أمس الأربعاء 8 ماي 2024، اللجنة الجهوية لمراقبة فضاءات الطفولة بولاية مدنين قرارا بوقف وقتي لنشاط 17 فضاء بكامل الولاية، بعد جلسة خصصت لمتابعة مدى التزام أصحاب مؤسسات الطفولة بكراسات الشروط، وفق ما أفاد مصدر رسمي لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 19

أكد شكري حمدة مدير الشؤون القانونية والناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة أنّ العقوبات التي سلطتها الوكالة العالمية لمكافحة تعاطي المنشطات على تونس سترفع قريبا، وذلك في أجل أقصاه 15 يوما

منذ دقيقة 51

أفادت وزارة التربية، في بلاغ، أنها بصدد بلورة تصور جديد لمعالجة ملف نواب المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي، يضمن مبدأ الشفافية والإنصاف لكافة المعنيين بالأمر