الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

في غياب أي معلومات رسمية... تضارب الروايات حول مصير الخياري

24 16:48 2021 أفريل
في غياب أي معلومات رسمية... تضارب الروايات حول مصير الخياري
تواصل قضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها النائب السابق صلب كتلة ائتلاف الكرامة راشد الخياري الاستئثار بصدارة الملفات التي يتابعها التونسيون وشدّ الرأي العام الوطني في ظل ما تعرفه من تطورات متسارعة.

وفي غياب أي معلومات رسمية تتضارب الروايات حول مصير الخياري حيث نشر موقع اذاعة موزاييك  معلومات تفيد بمثوله أمام القضاء العسكري بعد صدور بطاقة جلب ضده فيما نفى البعض مثوله أصلا أمام القضاء العسكري.

وأفادت مواقع إعلامية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي 'فايسبوك' من بينها صفحة النائب الخياري أنه تم أمس الجمعة الاستماع اليه في حالة تقديم لدى المحكمة العسكرية في علاقة بتسجيل فيديو كان نشره في بداية الأسبوع الجاري زعم فيه أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد تلقى دعما وتمويلا خارجيا من جهات أمريكية، لتعزيز حظوظ وصوله الي قصر قرطاج في انتخابات 2019.

وأفاد الكرونيكور رياض الجراد المعروف بمواقفه المساندة لرئيس الجمهورية ليلة أمس الجمعة أن راشد الخياري لم يمثل أمام القضاء العسكري قائلا في تدوينة له ' رفعا لكل لبس راشد الخياري لازال متحصنا بالفرار ' .

من جهته قال المحامي منير بن صالحة في تدوينة له بتوقيت الساعة الصفر و 45 دقيقة من اليوم السبت ان النائب راشد الخياري لم يمثل الى حد الساعة أمام القضاء العسكري و لا يزال حاكم التحقيق ينتظره.

وكان الخياري قال في تدوينة له في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة ان القضاء العسكري لم يستدعه من أجل مدّه لا بالأدلة ولا بالوثائق ولا بالبراهين بل تمت محاولة استدراجه لأمر واحد و هو الزج به في السجن مباشرة تنفيذا لرغبة قيس سعيد وفق تعبيره.

يشار الى أن القضاء العسكري  فتح يوم الثلاثاء المنقضي، تحقيقا في مزاعم ذكرها راشد الخياري في فيديو نشره على الفايسبوك اتهم فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقى دعم وتمويل خارجي من جهات أمريكية، لتعزيز حظوظ وصوله الى قصر قرطاج في انتخابات 2019.

ويواجه الخياري بموجب هذه القضية جملة من التهم أبرزها القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الإحترام الواجب لهم وإنتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.

من جانبها نفت سفارة الولايات المتحدة بتونس في بلاغ لها، تقديمها اي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية، مبينة ان أنها تؤكد في هذا الصدد احترامها الكامل لنزاهة الديمقراطية التونسية واستقلاليتها".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .