الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

سياسية

قضيّة جمعيّة' نماء' : تأجيل استنطاق حمّادي الجبالي بعد تقديمه شهادة طبية

:تحديث 20 13:03 2022 جويلية
قضيّة جمعيّة' نماء'  : تأجيل استنطاق حمّادي الجبالي بعد تقديمه شهادة طبية
قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اليوم الاربعاء، تأجيل استنطاق حمادي الجبالي الامين العام السابق لحركة النهضة ورئيس الحكومة الاسبق، في قضية ما يعرف بملف جمعية "نماء تونس" إلى يوم 22 سبتمبر 2022 ، وفق ما أفاد به عضو هيئة الدفاع مختار الجماعي.

واضاف عضو هيئة الدفاع في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء  انه كان من المقرر استنطاق الجبالي اليوم الاربعاء، موضحا انه حضر نيابة عن الجبالي امام قاضي التحقيق بقطب مكافحة الارهاب لتقديم شهادة طبية وطلب تأخير الاستنطاق وتعيين موعد جديد لذلك.

وكانت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس قررت يوم 14 جويلية الابقاء على جميع المتهمين في هذه القضية وعددهم 7 ومن بينهم حمادي الجبالي، في حالة سراح بعد ان تم ايقافه يوم 23 جوان الماضي من قبل عناصر امنية بسوسة ثم اطلاق سراحه في 27 جوان.

 وبخصوص قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب الصادر مساء أمس الثلاثاء والمتعلق بالابقاء على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في حالة سراح بعد استنطاقه في نفس الملف، ذكر الجماعي أن "النيابة العمومية سجلت صفتها بالاستئناف" في قرار ابقائه بحالة سراح.

 وأضاف أن قاضي التحقيق قرر ابقاء الغنوشي في حالة سراح واعلامه بصدور قرار تحجير السفر عليه بتاريخ سابق وطلب منه الالتزام به.

وذكر عضو هيئة الدفاع أنه وقع استيفاء الاستنطاق مع الغنوشي وتلقي مرافعات محاميه بعد أن اعطيت الكلمة لممثلة النيابة العمومية التي طالبت بإصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه.

وبين عضو هيئة الدفاع أن استيفاء استنطاق الغنوشي والاتيان على جميع جوانب الملف ، يشير الى استبعاد اية امكانية لإعادة استدعائه من اجل الاستنطاق مرة أخرى، رغم انه لا يوجد ما يمنع قاضي التحقيق من ذلك، مرجحا إمكانية إعادة استدعاء الغنوشي لإجراء مكافحات بينه وبين غيره من المتهمين في القضية ان رأى قاضي التحقيق ما يوجب لذلك.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبو سالم إلى غزة سيُعاد فتحه غدا الأربعاء

منذ ساعات 4

توقفت مساء اليوم الثلاثاء، في حدود الساعة السادسة والنصف، بطاحات جزيرة جربة عن العمل بسبب تقلبات في الاحوال البحرية والجوية وهبوب رياح قوية لتنقطع بذلك حركة الدخول الى الجزيرة والخروج منها عبر هذه البطاحات وتقتصر على العبور عبر الطريق الرومانية الرابطة بين جربة وجرجيس وفق ما افاد به فرحات لعريض كاهية مدير الادارة الفرعية لبطاحات جزيرة جربة بالادارة الجهوية للتجهيز بمدنين

منذ ساعات 4

دعا عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الحكومة التونسية إلى توضيح خطتها وسياستها في التعامل مع ملف المهاجرين غير النظاميين والحلول المعتمدة في مواجهة هذه الظاهرة التي تفاقمت في تونس