الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

قلب تونس يستنكر التهديدات التي تلقتها رئيسة الحزب الدستوري الحر

10 13:56 2020 ماي
قلب تونس يستنكر التهديدات التي تلقتها رئيسة الحزب الدستوري الحر
أعرب حزب قلب تونس عن استنكاره الشديد ورفضه القاطع للتهديدات العديدة بالاغتيال التي تلقتها رئيسة الحزب الدستوري الحر والنائب بالبرلمان عبير موسي والتي أبلغتها إيّاها رسميا السلط الأمنيّة

 وأكد قلب تونس رفضه القاطع لهذه التهديدات والممارسات الخارجة عن القانون مهما كان مصدرها والتي تريد أن تعود بالساحة السياسية الوطنية إلى مربّع التكفير والإرهاب وتهدّد السلم والأمن العامّ.
 وعبّر عن تضامنه ومساندته الكاملة للأستاذة عبير موسي ويطالب السلط المعنيّة بالحرص على حمايتها وضمان سلامتها وعائلتها كما يطالب بالإسراع في فتح بحث لكشف الجهات القائمة وراء هذه التهديدات ومقاضاتها.
 كما عبّر حزب قلب تونس عن أسفه العميق لما آل إليه التمايز السياسي على الساحة من احتقان وحقد وعنف بين الفرقاء ويُنبّه من خطورة تواصل هذا الوضع على المسار الديمقراطي ونجاحه.
 ودعا كلّ الأطراف إلى أخلقة الحياة السياسيّة في كنف تغليب منطق الحوار والتعايش السلمي والاحترام المتبادل ومراعاة المصلحة الوطنيّة وعلويّة القانون.
 كما أهب بالجميع إلى التعقّل والهدوء والابتعاد عن أجواء التوتّر والمناكفات ونبذ الانقسامات والتحلّي بروح المسؤوليّة خاصّة وبلادنا تمرّ بأزمة صحيّة واقتصاديّة واجتماعيّة غير مسبوقة تتطلّب وحدة الجهود والانصراف التامّ لمواجهتها والتغلّب عليها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 20

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ دقيقة 42

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ ساعة

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج