الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

قيس القروي: هناك انحراف في تطبيق المرسوم 54

27 13:06 2024 ماي
قيس القروي
أكد الناشط السياسي قيس القروي ان الفصل 24 من المرسوم 54 المتعلق بالعقوبات المترتبة عن الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال لا يمثل اشكالا باعتبار ان العديد من الأشخاص في تونس تعرضوا الى جرائم ثلب وتشويه وتسببت في حالات انتحار موضحا ان الاشكال الحاصل في الوقت الحالي يتمثل في طريقة تطبيق القانون وليس المرسوم في حد ذاته وفق تقديره.

وأشار قيس القروي خلال استضافته في برنامج هنا تونس على ديوان اف ام الى وجود استسهال كبير في الاحتفاظ بالمتهمين على معنى هذا القانون وغيره من القوانين وهو أمر غير مقبول موضحا وجود انحراف في تطبيق المرسوم عدد   54 بالإضافة الى وجود مبالغة في طريقة تطبيقه.

ودعا قيس القروي الى ضرورة انكباب اهل المهنة من قضاة ومحامين على المجلة الجزائية والعمل على إصلاحها واستحداثها بصفة تشاركية كما دعا الى مراجعة المنظومة القضائية بطريقة تجعل القرار بيد مجموعة من القضاة وليس لدى قاض واحد وفق قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .