الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سياسية

قيس سعيد: الشعب أمامكم والدستور ورائكم فأين المفر؟

:تحديث 10 18:11 2021 فيفري
قيس سعيد
جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الاربعاء، بعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب، موقفه الرافض للتحوير الوزاري الأخير.

واعتبر أن أداء اليمين الدستورية ليست مجرد اجراء شكلي، مبينا بأن التحوير الوزاري تضمن العديد من الخروقات

وشدد سعيد على أن الموقف لا يمكن أن يكون بين الحق والباطل ولا بين الحرية والاستعباد.

وأضاف قائلا "إن كان البعض يريد المبارزة بالقانون فليعلم أن موقفنا هو النص بالنص والفصل بالفصل والفصل بين الفصول هو لرئيس الدولة."

وقال سعيد "لست هنا لتفسير أحلام البعض فلست بالمنجم ولا لقراءة أضخاث الأحلام ولا للتأويل أو التفسير"

وتابع قائلا "للأسف الجاهلية الفكرية أشد وأقسى من الجاهلية التي عرفها التاريخ لأن الجاهلي لم يكن يعرف الحقيقة أما من يعرف الحقائق ويتجاهلها فهو جاهل ومتجاهل يتظاهر بالعلم ويصر على التظاهر بالمعرفة."

وأضاف سعيد "أقول لهؤلاء إن الشعب أمامكم وأنا واحد منهم والدستور ورائكم وأنا حريص على تطبيقه فأين المفر؟"

يشار الى أن لقاء جمع اليوم رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 10 فيفري 2021 بقصر قرطاج مع عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب وهم كل من سامية عبو وزهير المغزاوي وهيكل المكي ومحمد عمار ونبيل حجي وحاتم المليكي وهشام العجبوني ومروان فلفال وسمير ديلو ونوفل الجمالي ومصطفى بن أحمد.

وقد خصص هذا الاجتماع لتباحث الوضع السياسي في البلاد وخاصة أسباب الأزمة الراهنة المتعلقة بأداء اليمين والتحوير الوزاري، والحلول المطروحة للخروج منها والتي تقوم أساسا على احترام علوية الدستور والقوانين واحترام مؤسسات الدولة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد صرّح مؤخّرا أنه غير مستعدّ للتراجع عن المبادئ، بخصوص أداء بعض  الوزراء الجدد في التحوير الوزاري لليمين الدستورية، سيما من تتعلق بهم قضايا فساد أو قضايا تضارب مصالح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 5

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي