سياسية

قيس سعيد: "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة'(فيديو)

:تحديث 15 20:03 2021 أفريل
قيس سعيد:  "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة'(فيديو)
أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس 15 أفريل 2021 أثناء لقائه برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر بقصر قرطاج أن الإفلاس الذي تعيشه تونس اليوم هو إفلاس سياسي.

حيث قال قيس السعيد: "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة' و قال :" يستعملون الإفلاس المالي والإقتصادي للإبقاء على الإفلاس السياسي."

كما أضاف سعيد “لن يستقيم حالنا إلاّ بقضاء مستقل، وبقضاة مستقلين”.

و جدّد بالمناسبة دعمه الكامل لاستقلال القضاء، وأكّد على أن القضاء المستقل ركيزة من ركائز دولة القانون ودعامة أساسية في مكافحة الفساد في جميع المجالات.

يذكر أنه في هذا اللقاء كان يوسف بوزاخر قد قدم لرئيس الجمهورية التقرير السنوي الثاني 2018-2019 للمجلس الأعلى للقضاء

و هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الرئيس قيس السعيد برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر, حيث استقبل سعيد هذا الأخير رفقة رئيسة مجلس القضاء العدلي  مليكة المزاري يوم 25 مارس الماضي كما استقبله في اليوم الأول من نفس الشهر.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعنت شركة "روكيت لاب" الأمريكية و المختصة فى مجال العلوم الفضائية عن فقدانها لأحد الصواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.

منذ دقيقة 25

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقيقة 33

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

{}