الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

قيس سعيد: "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة'(فيديو)

:تحديث 15 20:03 2021 أفريل
قيس سعيد:  "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة'(فيديو)
أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس 15 أفريل 2021 أثناء لقائه برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر بقصر قرطاج أن الإفلاس الذي تعيشه تونس اليوم هو إفلاس سياسي.

حيث قال قيس السعيد: "يقولون أننا على أبواب الإفلاس, الإفلاس للأسف سياسي ويعتبرونه غنيمة' و قال :" يستعملون الإفلاس المالي والإقتصادي للإبقاء على الإفلاس السياسي."

كما أضاف سعيد “لن يستقيم حالنا إلاّ بقضاء مستقل، وبقضاة مستقلين”.

و جدّد بالمناسبة دعمه الكامل لاستقلال القضاء، وأكّد على أن القضاء المستقل ركيزة من ركائز دولة القانون ودعامة أساسية في مكافحة الفساد في جميع المجالات.

يذكر أنه في هذا اللقاء كان يوسف بوزاخر قد قدم لرئيس الجمهورية التقرير السنوي الثاني 2018-2019 للمجلس الأعلى للقضاء

و هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الرئيس قيس السعيد برئيس المجلس الأعلى للقضاء يوسف بوزاخر, حيث استقبل سعيد هذا الأخير رفقة رئيسة مجلس القضاء العدلي  مليكة المزاري يوم 25 مارس الماضي كما استقبله في اليوم الأول من نفس الشهر.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أفاد نائب رئيس جمعية "قرقني" ناجح نافع الحليوي، في تصريح للديوان اف ام، الثلاثاء 3 أوت 2021، أن الجمعية تنظم يوما مفتوحا للتسجيل في منظومة "ايفاكس" من أجل التلقيح ضد فيروس كورونا.

منذ دقيقة 51

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

منذ دقيقة 37

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قاعدة عمليات فرقة رينجرز الـ 45 فى منطقة تاك باى بمقاطعة ناراثيوات جنوب تايلاند فى ساعة مبكرة اليوم.

{}