الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

كتل الإصلاح وتحيا تونس والديمقراطية تقاطع أشغال مكتب المجلس

:تحديث 08 11:20 2021 جويلية
كتل الإصلاح وتحيا تونس والديمقراطية تقاطع أشغال مكتب المجلس
أعلنت كتل الإصلاح وتحيا تونس والديمقراطية خلال ندوة صحفية مشتركة اليوم الخميس عن مقاطعة أشغال مكتب المجلس والاجتماعات التوافقية لرؤساء الكتل و اجتماعات اللجان ملوحة بمقاطعة أشغال الجلسات العامة والدخول في تحركات تصعيدية.

وقال رئيس كتلة تحيا تونس مصطفى بن أحمد ان هذه القرارات تأتي على خلفية عملية اغتيال المجلس من قبل رئيس حركة النهضة والبرلمان و حلفائه و اختزاله البرلمان في مكتب المجلس رغم أن دوره اداري و تسييري وتهميش الجلسة العامة.

وبين بن أحمد أن المجلس يعمل وفق الإجراءات الاستثنائية بينما يتم تمرير اتفاقيات لا علاقة لها بهذه الإجراءات أو بالأوضاع المالية و الصحية للبلاد.

وطالب ببرمجة جلستين رقابيتين حول الوضع الوبائي مع وزير الصحة وحول تقرير تفقدية وزارة العدل مع وزيرة العدل.

من جانبه قال رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي  ان مكتب المجلس اجتمع ليلة أمس   وقام بتغيير جدول الأعمال داعيا الى إقرار جلسة عامة رقابية مع وزير الصحة ووزيرة العدل حول الوضع الصحي و تقرير تفقدية وزارة العدل.

وأضاف الناصفي لن نتراجع عن برمجة هاتين الجلستين و اذا لم يحصل ذلك سنقاطع أشغال الجلسات العامة منتقدا عدم دعوة رئيس البرلمان خلية الأزمة الى الانعقاد رغم خطورة الوضع الصحي  في البلاد .

واعتبر رئيس كتلة الاصلاح أن راشد الغنوشي مطالب بتتبع سيف الدين مخلوف و الصحبي صمارة جزائيا اثرا اعتدائهما على رئيسة كتلة الدستوري الحر بالعنف داخل البرلمان و ذلك مثلما قدم قضية ضدها بتهمة تعطيل أشغال المجلس.

من جهته قال رئيس الكتلة الديمقراطية  نعمان العش ان المجلس أصبح في حالة عطالة في علاقة بممارسة دوره الرقابي و التأثير على الحكومة في أخذ قرارات محددة خاصة ذات العلاقة بالأزمة الصحية من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنقاذ الأرواح .

وأوضح عضو الكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي أن رئيس البرلمان قام خلال اجتماع مكتب المجلس أمس بتغيير جدول الأعمال و حذف الحوار مع وزيرة العدل حول تقرير تفقدية الوزارة لوجود مسائل و قضايا تمس حركة النهضة  ضمن التقرير .

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ دقيقة 52

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 52

دارت اليوم الخميس مبارايات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي دارت اليوم الخميس مبارايات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي