الأكثر مشاهدة

26 16:00 2022 سبتمبر

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة حجز مبلغ مالي يقدر بـ 600 ألف دينار بمقر النقابة وذلك خلال عملية الاخلاء التي تمت صباح اليوم الاثنين بالقوة العامة.

على المباشر

Data Foot
Data Foot
تنشيط كريم مقني
سياسية

محسن مرزوق : ' تونس دخلت مرحلة تاريخية جديدة ومن لم يفهم ذلك الله غالب عليه '

03 14:47 2021 أكتوبر
محسن مرزوق : ' تونس دخلت مرحلة تاريخية جديدة ومن لم يفهم ذلك الله غالب عليه '
قال رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق في تدوينة له اليوم الأحد على حسابه الرسمي بموقع الفايسبوك انه لا يمكن الدفاع عن مرحلة سابقة طالب حزبه منذ مدة بدفنها تحت أسس جمهورية ثالثة جديدة .

وأضاف مرزوق ' نحن اخترنا أن نكون داخل هذه المرحلة التي رأيناها قادمة منذ زمن طويل، خطا شعبيا نقديا يقدم بدائل بكل تواضع الأكثر والأقلّ ...من يريد أن يعارض خارج هذه المرحلة له الحق في ذلك ولكنه سيكون ضد المنطق لا أكثر ولا أقلّ' .

وقال رئيس حركة مشروع تونس في تدوينته ' مع فخري بانتمائي السياسي أكتب هذه الكلمات كمواطن تونسي، لا أكثر ولا أقل تونس دخلت مرحلة تاريخية جديدة ومن لم يفهم ذلك الله غالب عليه لا أكثر ولا أقلّ..المتظاهرون اليوم صرخوا بالروح بالدم نفديك يا علم وهذه أم الحقائق لا أكثر ولا أقل'

ولفت الى أن الرئيس الان له سلطة واسعة في طريق تتطلب الحكمة والاقتناع بأن السياسة جاحدة لانها لا تؤمن سوى بالنتائج لا أكثر ولا أقل معتبرا أن المهم الآن هو الحفاظ على الوطن والحرية والحريات والسيادة وقوت المواطن والقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق الازدهار…ومع ذلك تغيير كافة المنظومة السياسية …. مشددا على أن البرنامج صعب  لكن ذلك هو المطلوب في النهاية لا أكثر ولا أقل.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أظهرت بيانات البنك المركزي التونسي اليوم الخميس أن الدينار التونسي تراجع إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار، مما يهدد بتقويض احتياطيات تونس من النقد الأجنبي ويزيد ضغوط التضخم.

منذ دقيقة 13

أعلن نادي ستاد بريست الفرنسي اليوم الخميس القطيعة بالتراضي مع لاعبه الجزائري يوسف البلايلي

منذ دقيقة 30

أدى اليوم الخميس وفد رسمي من المنظمة الدولية للفرنكوفونية زيارة إلى عدد من النقاط المدرجة ببرنامج القمة المزمع تنظيمها ايام 19 و20 و21 نوفمبر القادم والوقوف على اخر الاستعدادات لهذه التظاهرة الدولية.