الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

محمد عبّو : مشروع الغاء التراخيص لانشاء التلفزات و الاذاعات بدعة لم تأت بها أكبر الديمقراطيات في العالم

:تحديث 19 16:25 2020 أكتوبر
محمد عبّو : مشروع الغاء التراخيص لانشاء التلفزات و الاذاعات بدعة  لم تأت بها أكبر الديمقراطيات في العالم
انتقد الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي

فايسبوك اليوم الاثنين مشروع القانون المتعلق بتنقيح المرسوم عدد 116 المنظّم لقطاع الاتصال السّمعي البصري و المقدم من قبل كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان.

وقال عبّو ان هذه البدعة لم تأت  بها أكبر الديمقراطيات في العالم تمرير هذا المشروع يعني أن المنافسة بين الأحزاب ستكون الكلمة العليا فيها لمن يقدر على الحصول على تمويلات من الخارج أكثر من غيره. ستكون معارك بين التمويلات ذات المصدر القطري والتركي والإماراتي وغيرها.

وأضاف قائلا :' أجهزة الدولة وخاصة القضاء الذي حصل على كل ضمانات استقلاليته بعد الثورة، مدعوون لإكمال مشروع البحث في الفساد في قطاع الإعلام، متابعا : الفساد الذي أصبح حزاما سياسيا رسميا'

يشار الى أن ثلاث كتل برلمانية وهي كتل حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة (صاحب المبادرة)،  عبرت عن نيّتها التصويت لتمرير هذا المشروع (تمثل هذه الكتل مجتمعة 102 نائب).

وتنصّ هذه المبادرة، المتكونة من ثلاثة فصول، على تعديلات للمرسوم 116 لسنة 2011، تتعلق بتركيبة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الحالية وتجديدها وحذف صلاحية إسناد الإجازات التي تمنحها الهيئة لإحداث القنوات التلفزية، بالإضافة إلى إقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود للوسيلة الإعلامية.

جدير بالذكر أن المبادرة لقيت رفضا واسعا من قبل هياكل المهنة الصحفية و  من المنتظر أن ينظر  فيها مجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المزمع عقدها غدا الثلاثاء.

آخر الأخبار

منذ ثانية 37

نفت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الخميس أي صلة لها أو علاقة لجامعة منوبة و كلية الآداب و الفنون و الانسانيات بمنوبة بملتقى مغاربي حول علم النسب و تاريخ العائلات نسب لمخبر بحث بجامعة منوبة وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام .

منذ دقيقة 18

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 44

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .