الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سياسية

محمّد عبّو : ' مازالت أمام سعيد فرصة ليعود رئيسا محبوبا وليكون رئيسا شرعيا '

:تحديث 25 12:19 2021 أكتوبر
محمّد عبّو : ' مازالت أمام  سعيد فرصة ليعود رئيسا محبوبا وليكون رئيسا شرعيا '
دعا الوزير السابق و الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي اليوم الاثنين رئيس الجمهورية قيس سعيد الى اتخاذ جملة من الاجراءات قائلا انه ' ما زالت أمامه فرصة ليعود رئيسا محبوبا وليكون رئيسا شرعيا وربما ليدخل التاريخ ' ، وفق تعبيره.

وشدد عبو في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك على أن هذه الاجراءات تتمثل في اعلان أن مشروعه الخاص المتعلق بتغيير النظام السياسي، سيعرض على مجلس نواب الشعب الجديد بعد حل المجلس الحالي طبق الدستور، وأنه لن يستغل الحالة الاستثنائية لوضع قوانين جديدة وإنما لفرض تطبيق القوانين الموجودة، حتى تكون الانتخابات نزيهة وشفافة و  الاعلان عن أجل لإنهاء الحالة الاستثنائية لا يمكن أن يتجاوز السنة الحالية.

وطالب الأمين العام السابق لحزب التيار رئيس الجمهورية باحالة ملفات فساد السياسيين وأصحاب المؤسسات الذين كانوا محميين من سياسيين على النيابة العمومية و الاذن  بالبحث في ممتلكات كل السياسيين والقضاة ويحيل ملفات من لم يستطع تبرير ممتلكاته إلى النيابة العمومية، وفيما يخص القضاة يحيل ملفاتهم أيضا إلى المجلس الأعلى للقضاء، و  الكف هو وفريقه عن السعي إلى توجيه الإعلام، وفتح ملف تمويل الإعلام المشبوه الآتي من الداخل والخارج، ونتفيذ قرارات الهايكا دون تمييز ودون شخصنة كما فعل مع قناة الزيتونة ولم يفعل مع غيرها.

وقال محمد عبو انه على رئيس الجمهورية أن يفهم بأن الإصرار على خرق دستور البلاد لفرض مشروعه وإطالة الحالة الاستثنائية دون عمل جدي لتحقيق الغاية منه يجعله رئيسا غير شرعي، سيعمل كل وطني على إسقاطه وسيضطر ساعتها للقمع.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 3

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 3

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي