الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم السبت، أن طالبة قد تعرّضت إلى حادث سقوط إثر فقدانها لتوازنها بشباك غرفة بالمبيت الجامعي نهج ميلوز بتونس وذلك ليلة 26 ماي 2022 وقد تمّ توفير الإحاطة الطبيّة والإدارية اللاّزمتين لها.

على المباشر

سياسية

مخلوف يدعو الى محاسبة كل من شارك فيما وصفه ''بالانقلاب''

:تحديث 27 13:42 2022 جانفي
سيف الدين مخلوف
قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف إن الفصل 80 يحضر على رئيس الجمهورية أن يمس بالبرلمان والحكومة معتبرا أن الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها قيس سعيد  في 25 جويلية 2021 هي ''انقلاب على الديمقراطية'' وفق قوله.

ودعا رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف خلال الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته الى ضرورة التصدي الى ما وصفه ''بالانقلاب الفاشي'' على الدستور" قائلا عن قيس سعيد  :'' المنقلب كذب على الشعب التونسي وأوهم التونسيين أن استقلال الدولة التونسية مهدد'' وفق تصريح مخلوف .

وطالب المصدر ذاته  الجميع باحترام الدستور وعدم تشجيع قيس سعيد وما وصفه ''بالانقلاب'' الذي سيؤدي حتما الى افلاس ممنهج للبلاد التونسية مشددا على أهمية الدفاع عن الدستور ورفض التعامل مع ما اعتبره ''انقلاب قيس سعيد'' حسب قوله.

كما عبّر مخلوف عن تضامنه مع زملائه النواب الذين تمّ وضعهم في الإقامة الجبرية على غرار نورالدين البحري مشيرا الى أن النظام الحالي يمارس سطوة ممنهجة على السلطة القضائية ولابد أن يتحد الجميع ضده داعيا الى محاسبة كل من شارك في ما وصفه ''بالانقلاب'' وفق القانون و الأطر الدستورية حسب تقديره.

وللإشارة فقد انطلقت ظهر اليوم الخميس  الجلسة العامة الافتراضية لمجلس نواب الشعب المعلقة اختصاصاته بدعوة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي وذلك إحياء للذكرى الثامنة لختم دستور الجمهورية التونسية .

وكان رئيس الجمهورية قرر في 25 من جويلية  2021 تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن نوابه واقرار جملة من الاجراءات الاستثنائية .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أجرى المنتخب الوطني للأكابر، اليوم السبت، الحصة التدريبية الثانية، في برنامج تحضيراته للمباريات التي تنتظره في شهر جوان، بداية باستقبال منتخب غينيا الاستوائية، في تصفيات كأس أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

منذ دقيقة 16

فازت الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز بالجائزة الفضية للاستدامة صنف "النوع والادماج الاقتصادي" في إطار مسابقة الاستدامة 2022، المنظمة من قبل البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية

منذ دقيقة 21

تقرر تأخير مباراة الدور النهائي لدوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي بنصف ساعة، لتنطلق المقابلة بداية من الساعة 20:36 عوضا عن الساعة 20:00.

{}