الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
سياسية

منجي الرحوي: الجبهة الشعبية تحرّرت من كوابحها

21 20:14 2019 جويلية
منجي الرحوي: الجبهة الشعبية تحرّرت من كوابحها
قال القيادي في حزب الوطد الموحد منجي الرحوي في تصريح اعلامي اليوم الأحد على هامش اجتماع عام بمدينة سوسة

ان الجبهة الشعبية تحررت من كوابحها وأزالت كل العوائق التي تحول دون امتدادها الشعبي الحقيقي بمجرد زوال القيادة القديمة في إشارة منه الى حمة الهمامي الذي اعتبر أنه كان أحد العوائق الرئيسية، وفق تعبيره.

وقال ان الحزب الجديد الحامل لاسم الجبهة الشعبية يقطع آمال كل من يريد أن يدخل سباق الانتخابات بقائمات ائتلافية تحمل اسم الجبهة الشعبية.

واعتبر أن حمة الهمامي عمل على ان لا تتهيكل الجبهة وتكون أداة تنظيمية حقيقية مضيفا أن هذا الانقسام سيصب في مصلحة الحزب الجديد الحامل لاسم الجبهة والمتحصل على تأشيرة الحكومة.

وبخصوص ترشحه للرئاسة قال ان الحزب الجديد الحامل لاسم الجبهة هو المخول لتدارس ذلك بين كل مكوناته.

وكان مجلس أمناء الجبهة الشعبية، عبّر في بيان له اليوم الأحد، عن إدانته قرار رئاسة الحكومة منح التأشيرة لحزب جديد للسطو على إسم الجبهة الشعبية وعلى علامتها الانتخابية وإرثها"، معتبرا أنّه "لولا تواطؤ رئاسة الحكومة، لما أمكن لحزب الوطد المُوّحد وأتباعه، إنجاز "عملية التحيّل" هذه بهذا الأسلوب وفي هذه الآجال القياسية"، حسب نصّ البيان.

واعتبر مجلس أمناء الجبهة الشعبية أنّ تقديم حزب "الوطد الموّحد" وأتباعه قائمات انتخابية باسم الحزب الجديد، "هي عملية تحيّل مُدانة أخلاقيا وسياسيا"، تؤكّد ما بينّته الجبهة الشعبية مرارا من أنّ الخلاف مع هذا الحزب وأتباعه هو خلاف سياسي حول هوّية الجبهة واستقلاليتها، منتقدا "ارتماء هذا الحزب وأتباعه في أحضان الشاهد حليف "حركة النهضة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، سفير سلطنة عُمان بتونس، هلال بن عبد الله السناني، الذي سلّمه رسالة خطيّة موجّهة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، من قبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة

منذ دقيقة 34

يتميز الطقس خلال الليلة القادمة بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار قرب السواحل و سحب عابرة ببقية المناطق

منذ ساعة

تمكنت منطقة الأمن الوطني بالمرسى و مركز الأمن الوطني بالمرسى الغربية من القبض على شخص مفتش عنه يعمد إلى ترويج الأقراص المخدرة بمحيط إحدى المدارس الإعدادية بالجهة على متن دراجة نارية