الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

سياسية

منسّق الجبهة بصفاقس: الفريق الحاكم يحاول غلق قوس الثورة

24 14:17 2019 جويلية
منسّق الجبهة بصفاقس: الفريق الحاكم يحاول غلق قوس الثورة
قال المنسق الجهوي لائتلاف الجبهة الشعبية بصفاقس كمال عمروسية في تصريح لديوان أف أم اليوم الأربعاء ان ترخيص الحكومة لحزب سياسي يحمل اسم

الجبهة يهدف الى اقصاء ائتلاف الجبهة و غلق قوس الثورة و إعادة المشهد السياسي الى ما قبل 14 جانفي .

واعتبر ان الائتلاف الحاكم يختار معارضيه مشيرا الى أن مناضلي الجبهة سيتصدون لذلك.

وكان القيادي في حزب الطليعة العربي و الرئيس السابق لكتلة الجبهة الشعبية في البرلمان أحمد الصديق قال في تصريح اعلامي منذ يومين ان أحزاب أحزاب الوطد ورابطة اليسار

العمالي، والطليعة العربي، ستخوض سباق الانتخابات المقبلة بقائمات موحدة تحمل اسم الجبهة الشعبية في كافة الدوائر الانتخابية وسيجدد فيها 7 من نواب الجبهة ترشحاتهم الى جانب عدد من القيادات الشابة.

واعتبر الصديق أن المعركة القانونية التي 'اختار الناطق الرسمي السابق' باسم الجبهة حمة الهمامي خوضها حسمت نهائيا من قبل هيئة الانتخابات التي قالت كلمتها في الموضوع وأكدت أنه ليس هناك سوى جبهة واحدة لها حق استعمال هذا الاسم، على حد تعبيره.

وكان مجلس أمناء الجبهة الشعبية، عبّر في بيان له اليوم الأحد، عن إدانته قرار رئاسة الحكومة منح التأشيرة لحزب جديد للسطو على إسم الجبهة الشعبية وعلى علامتها الانتخابية وإرثها"، معتبرا أنّه "لولا تواطؤ رئاسة الحكومة، لما أمكن لحزب الوطد المُوّحد وأتباعه، إنجاز "عملية التحيّل" هذه بهذا الأسلوب وفي هذه الآجال القياسية"، حسب نصّ البيان.

واعتبر مجلس أمناء الجبهة الشعبية أنّ تقديم حزب "الوطد الموّحد" وأتباعه قائمات انتخابية باسم الحزب الجديد، "هي عملية تحيّل مُدانة أخلاقيا وسياسيا"، تؤكّد ما بينّته الجبهة الشعبية مرارا من أنّ الخلاف مع هذا الحزب وأتباعه هو خلاف سياسي حول هوّية الجبهة واستقلاليتها، منتقدا "ارتماء هذا الحزب وأتباعه في أحضان الشاهد حليف "حركة النهضة"

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

يصوت السويسريون اليوم الأحد في استفتاء لحظر "إخفاء" الوجه في الأماكن العامة، وهو مشروع يسانده بقوة اليمين الشعبوي، غير أن هناك توقعات بأن التصويت لن يكون لصالحه.

منذ دقيقة 52

تقام اليوم الأحد 7 مارس 2021 صلاة الاستسقاء حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية.

منذ ساعة

تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس 2021، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.

{}