الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

نجيب الشابي : كل الايقافات التي حصلت تدخل في اطار الصراع السياسي

:تحديث 08 15:26 2021 نوفمبر
نجيب الشابي : جميع الايقافات التي تمّت تدخل في اطار الصراع السياسي
قال أحمد نجيب الشابي، رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021، إنه لا يوافق منصف المرزوقي في تصريحاته ولكن هذا ليس سبب لاضطهاده واصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

وأضاف الشابي، أن تتبع رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي جاء بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد وهو مانفّذته وزيرة العدل، مشددّا على أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عنه لان ذلك يعتبر قبولا بالتفريط في حقوقنا وفق قوله.

واعتبر في سياق متصل، أن جميع الايقافات التي وقعت تدخل في اطار الصراع السياسي، موضّحا أن كل معارض لقيس سعيد يتم إيقافه واحالته على المحكمة العسكرية سواء من اجل تدوينة أو رأي، ملاحظا أن هناك تدهورا في الحريات على حدّ تقديره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعة

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعة

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}