الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

نزار بوجلال: لا بد من حل هيئة مكافحة الفساد والمجلس الأعلى للقضاء(فيديو)

:تحديث 03 16:36 2021 ديسمبر
نزار بوجلال
أكد الناشط السياسي ومنسق مجموعة "ال 50 محامي" نزار بوجلال لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر، في برنامج "هنا تونس المناظرة" أن منظومة هيئة مكافحة الفساد انتهت ، ولا بد من حل الهيئة ومعاقبة أعضائها وفق تقديره.

وأضاف بوجلال أن "نفس الخيار لابد أن ينسحب على المجلس الأعلى للقضاء الذي كان من المفترض أن ينكب ليلا نهارا على تعديل المجلات القانونية المتخلفة"،وفق تعبيره، متسائلا عن دور المجلس الأعلى للقضاء وعن صلاحياته ودوره التنظيمي 

وأشار إلى أن محاسبة القضاة لابد أن تكون مبنية على مجلات قانونية واضحة وليس على قوانين يقع تأويلها وفقا لقاعدة إجتهاد القاضي ووجدانه.

وأردف محدثنا بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد له كل الوقت لمكافحة الفساد وهو مُطالب بتركيز منظومة قانونية حقيقية وتنقيح المجلات القانونية من ضمنها مجلة الإجراءات الجزائية.

وأوضح أن هيئة تنظيم الانتخابات مسؤولة على جزء كبير من "الخراب" الذي وقع في البلاد في انتخابات  2019 وأنه لابد من معاقبتها وفق قوله.

وقال بوجلال "هنالك عديد الهيئات التي أنفقت عليها البلاد الكثير من الأموال دون أن تكون لها أي نجاعة" وفق تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعة

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعة

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}