الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

نزار بوجلال: لا بد من حل هيئة مكافحة الفساد والمجلس الأعلى للقضاء(فيديو)

:تحديث 03 16:36 2021 ديسمبر
نزار بوجلال
أكد الناشط السياسي ومنسق مجموعة "ال 50 محامي" نزار بوجلال لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر، في برنامج "هنا تونس المناظرة" أن منظومة هيئة مكافحة الفساد انتهت ، ولا بد من حل الهيئة ومعاقبة أعضائها وفق تقديره.

وأضاف بوجلال أن "نفس الخيار لابد أن ينسحب على المجلس الأعلى للقضاء الذي كان من المفترض أن ينكب ليلا نهارا على تعديل المجلات القانونية المتخلفة"،وفق تعبيره، متسائلا عن دور المجلس الأعلى للقضاء وعن صلاحياته ودوره التنظيمي 

وأشار إلى أن محاسبة القضاة لابد أن تكون مبنية على مجلات قانونية واضحة وليس على قوانين يقع تأويلها وفقا لقاعدة إجتهاد القاضي ووجدانه.

وأردف محدثنا بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد له كل الوقت لمكافحة الفساد وهو مُطالب بتركيز منظومة قانونية حقيقية وتنقيح المجلات القانونية من ضمنها مجلة الإجراءات الجزائية.

وأوضح أن هيئة تنظيم الانتخابات مسؤولة على جزء كبير من "الخراب" الذي وقع في البلاد في انتخابات  2019 وأنه لابد من معاقبتها وفق قوله.

وقال بوجلال "هنالك عديد الهيئات التي أنفقت عليها البلاد الكثير من الأموال دون أن تكون لها أي نجاعة" وفق تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 79 شهيدا و86 مصابا في 24 ساعة

منذ دقائق 9

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأربعاء أن الملك سلمان بن عبد العزيز دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة "لإجراء فحوصات روتينية لبضع ساعات"

منذ دقيقة 26

تضمن العدد الأخير الاخير من الرائد الرسمي للبلاد التونسية قرارا يتعلق بتأسيس امتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال "سيدي الكيلاني".