الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

وليد بن عمران: أغلب رئيسات البلديات هن من حركة النهضة

15 15:29 2019 أوت
وليد بن عمران
صرّح وليد بن عمران منسّق برامج لدى الجامعة الوطنية للمدن التونسية اليوم الخميس خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم أن 20% من رؤساء البلديات هم من النساء، أغلبهن من حركة النهضة.

واعتبر بن عمران ان حضور المرأة بهذه النسبة في الحكم المحلي وهي سابقة في تونس وتعد بداية طيبة يجب تدعيمها لاحداث التغيير في ظل الأزمات التي تعيشها البلاد اليوم في شتى المجالات خصوصا التي تهم التسيير والحوكمة.

ووصف بن عمران أن السنة الأولى بعد الإنتخابات البلدية ب"الجيدة" رغم الوضعية الصعبة التي تعيشها البلديات التونسية من مشاكل هيكلية سببها ضعف ميزانيتها مقارنة ببقية مؤسسات الدولة.

كما أشار وليد بن عمران أن الجامعة بصدد تجديد 7300 نخبة محلية من شأنها التأثير إيجابا على التشريعيات والمجالس الجهوية والأقاليم وذلك لتثبيت مسار السلطة المحلية واللامركزية على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قرر مجلس القضاء العدلي المنتصب للتأديب بتاريخ اليوم الموافق ل 03 اوت 2021 للنظر في الملف التاديبي المتعلق بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد تاخير النظر في الملف إلى جلسة يوم 20 اوت 2021 .

منذ دقيقة 11

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 27

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

{}