الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

سياسية

وليد بن عمران: أغلب رئيسات البلديات هن من حركة النهضة

15 15:29 2019 أوت
وليد بن عمران
صرّح وليد بن عمران منسّق برامج لدى الجامعة الوطنية للمدن التونسية اليوم الخميس خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم أن 20% من رؤساء البلديات هم من النساء، أغلبهن من حركة النهضة.

واعتبر بن عمران ان حضور المرأة بهذه النسبة في الحكم المحلي وهي سابقة في تونس وتعد بداية طيبة يجب تدعيمها لاحداث التغيير في ظل الأزمات التي تعيشها البلاد اليوم في شتى المجالات خصوصا التي تهم التسيير والحوكمة.

ووصف بن عمران أن السنة الأولى بعد الإنتخابات البلدية ب"الجيدة" رغم الوضعية الصعبة التي تعيشها البلديات التونسية من مشاكل هيكلية سببها ضعف ميزانيتها مقارنة ببقية مؤسسات الدولة.

كما أشار وليد بن عمران أن الجامعة بصدد تجديد 7300 نخبة محلية من شأنها التأثير إيجابا على التشريعيات والمجالس الجهوية والأقاليم وذلك لتثبيت مسار السلطة المحلية واللامركزية على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

ابرز اخبار الثلاثاء 02 جوان 2020

منذ 5 ساعات

اعلن نائب رئيس النادي الإفريقي مجدي الخليفي عن إستقالته رسميا من عمله صلب هيئة عبد السلام اليونسي ليصل بذلك عدد الإستقالات في الفريق إلى 9 إستقالات كاملة وبالتالي حل الهيئة المديرة وفق ما ينص عليه القانون الاساسي للنادي

منذ 5 ساعات

شهدت العاصمة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء احتجاجات شارك فيها الآلاف من المواطنين ضد عنف الشرطة، والتمييز الذي تتعرض له الأقليات على يدها، وطالبوا بمحاسبة قتلة الشاب ذي البشرة السوداء آداما تراوري، الذي قتل أثناء استجوابه من قبل شرطيين عام 2016.

{}