الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

سياسية

وليد جلاّد: اتصلت بهشام المشيشي وهو في صحة جيدة

:تحديث 04 15:39 2021 أوت
وليد جلاّد: اتصلت بهشام المشيشي وهو في صحة جيدة
نشر النائب وليد جلاد، تدوينة عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، اليوم الاربعاء 4 اوت 2021، أكّد فيها انه اتصل بهشام المشيشي، رئيس الحكومة السابق "للاطمئنان عليه وكان ذلك تحديدا على الساعة الواحدة بعد الزوال وهو في صحة جيدة وأنه تمنى كل الخير لتونس وشعبها والتوفيق لرئيسها".

وكتب جلاد في تدوينته "سيبوا الراجل وخليوه لاهي بعائلتو وكما قال رسول الله "من إجتهد ولم يصب فله أجر واحد ومن إجتهد وأصاب فله أجران".

يشار إلى ان الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب،  قالت إنه  لا علم لها بإمكانيّة وجود قرار قضائيّ أو إداريّ يتعلّق بوضع رئيس الحكومة السّابق قيد الإقامة الجبريّة أو بمنعه من التنقل أو بمنع زيارته من قبل الغير.

وبينت الهيئة الى أنها منذ يوم 26 جويلية 2021، أدرجت ملفّ المعني بالأمر ضمن ملفّات التقصّي حول إمكانيّة وجود شبهات احتجاز أو سوء معاملة، على معنى القانون الدّولي والقانون الجزائي الوطني وقامت بعدّة اتصالات ببعض المقرّبين من المعني بالأمر.

كما قامت بالاتّصال به شخصيّا على هاتفه الجوّال الذي تأكّدت من أنّه قيد الاستعمال وبإرسال رسالة نصّية إليه على نفس الهاتف عبّرت فيها عن جاهزيّتها لزيارته إن رغب في ذلك، إلّا أنّها لم تتلقّ ردّا على ذلك لا بالقبول ولا بالرّفض.

وأكدت الهيئة أنّها تواصل التقصّي حول هذه الوضعيّة وغيرها، داعية كلّ من يهمّه الأمر إلى الاتّصال بها على جميع الوسائط المتاحة لمدّها بأيّ معلومات يراها مفيدة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال نائب رئيس جمعية "شباب بلا حدود" أحمد علوش ، في تصريح للديوان أف أم، اليوم الأحد، إن الملاحظين التابعين للجمعية الموزعين بعدد من مراكز الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية رصدوا جملة من الخروقات والاخلالات في سير العملية الانتخابية.

منذ دقائق 6

لاحظت رئيسة لجنة التكوين والتدريب بمرصد شاهد أحلام الهمامي أن فتح مراكز الاقتراع بمختلف ولايات الجمهورية تم بصفة عادية وبطريقة سلسلة مشيرة إلى أن نسب الإقبال بالدور الثاني من الانتخابات التشريعية كانت ضعيفة، وفق تقديرها

منذ ساعة

يبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأحد، زيارة الى مصر، وذلك في جولة خاطفة الى الشرق الأوسط وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين اسرائيل وفلسطين، ساعيا لاستخدام نفوذ الولايات المتحدة لمحاولة خفض حدّة التوتر بينهما