الأكثر مشاهدة

18 16:48 2024 ماي

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

ياسين مامي: اللجنة البرلمانية ستطالب بالاطلاع على فحوى المذكرة الممضاة بين تونس والاتحاد الأوروبي

09 13:08 2024 ماي
663cb929cf883663cb929cf884.jpg
أفاد النائب بمجلس نواب الشعب ياسين مامي بأن لجنة التحقيق البرلمانية حول ملف الهجرة غير النظامية ستطالب بالاطلاع على فحوى مذكرة التفاهم الممضاة بين تونس والاتحاد الأوروبي وبالمعطيات والأرقام المتعلقة بالمهاجرين غير النظاميين الموجودين بالأراضي التونسية

وشدّد النائب، لدى حضوره اليوم الخميس 9 ماي 2024 في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، على أن الأولوية هي حماية الحدود التونسية من تدفق المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء قبل حماية حدودنا البحرية مع ايطاليا قائلا إن الحلول يجب أن تكون في أقرب الآجال حتى لا تتعمّق الأزمة.

وأضاف أن اللجنة ستطالب، أيضا، بتوضيحات بخصوص الأمر المتعلق بتنظيم البحث والإنقاذ البحريين الصادر في أفريل الماضي.

وبيّن أن عقد جلسة استماع لرئيس الحكومة ووزيري الداخلية والدفاع فيما يتعلّق بسياسية الحكومة في التعاطي مع ملف الهجرة غير النظامية من شأنه أن يوضح الأمور وأن يحد من الإشاعات التي قد تسهم في تأجيج الأوضاع في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية، على حدّ تعبيره.

يشار إلى أن النائب البرلمان يوسف طرشون أفاد بأن اللائحة التي تم تقديمها من 45 نائبا للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول ملف الهجرة غير النظامية، ستعرض، اليوم، على مكتب البرلمان الذي سيتولى فيما بعد عرضها على الجلسة العامة للمصادقة عليا واختيار أعضائها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

يعقد مجلس نواب الشعب يومي الثلاثاء 21 والأربعاء 22 ماي 2024 جلستين عامتين للنظر في عدد من مشاريع القوانين بداية من الساعة العاشرة صباحا (10:00)

منذ دقيقة 17

قال حسن حقيقيجيان مدير عام الشؤون السياسية والوطنية لمحافظة أذربيجان الشرقية، اليوم الاثنين، إن مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام غدا الثلاثاء في تبريز

منذ دقيقة 23

أظهرت بيانات الهيئة العامة للتأمين أن رقم معاملات قطاع التأمين بلغ مع نهاية السنة الفارطة 3389.3 مليون دينار مقابل 3185 مليون دينار في 2022 بزيادة بنسبة 6.4 %