الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
سياسية

يوسف طرشون: أدعو لإعلان الحداد الوطني تضامنا مع المغرب وليبيا

12 13:15 2023 سبتمبر
يوسف طرشون
دعا النائب في كتلة الخطّ الوطني السيادي يوسف طرشون رئاسة الجمهورية الى ضرورة اعلان الحداد الوطني في تونس تضامنا من ضحايا الزلزال المغربي او الفيضانات المسجلة في ليبيا وذلك بالنظر الى التقارب الجغرافي والديني والعرقي الذي يجمع شعوب هذه الدول بالإضافة الى تأكيد الموقف التونسي المتضامن مع شعوب هذه الدول خاصة في مثل هذه الكوارث.

وأوضح طرشون ان التجاذبات السياسية داخل المشهد الليبي أصبح تمثل تعطيلا واضحا لجميع المجهودات الإنسانية المتعلقة بالفيضانات والخسائر التي احدثتها سواء الأرواح او الممتلكات.

كما اعتبر طرشون خلال استضافته في برنامج هنا تونس على ديوان اف ام ان المرحلة الحالية في ليبيا تتطلب تجاوز الخلافات السياسية ولو بصفة مؤقتة الى حين إيجاد الحلول لعمليات الإنقاذ والبحث وانتشال الضحايا مشددا على ضرورة الانخراط بصفة تلقائية وعفوية نحو الدعم اللوجستي دون الاصطفاف مع أي طرف سياسي او استغلال الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد لتصفية حسابات سياسية.

ودعا طرشون الى ضرورة إقامة حملة وطنية لجمع التبرعات وبثها على جميع المحامل ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال مسؤول مطلع على تقييم تجربة الحكومة القطرية إنها يمكن أن تغلق المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الدوحة في إطار مراجعة أوسع لدور الوساطة التي تضطلع به الدولة في بين الكيان المحتل وحماس.

منذ دقيقة 28

دعت الوزيرة المكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للنقل إلى حسن الإستعداد للموسم الصيفي ولعودة التونسيين المقيمين بالخارج .

منذ دقيقة 46

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم