الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

5 أحزاب: لا مجال للمساس من حرية التعبير بالتتبعات العدلية العشوائية والكيدية

04 15:33 2023 جانفي
5 أحزاب: لا مجال للمساس من حرية التعبير بالتتبعات العدلية العشوائية والكيدية
شددت أحزاب العمال والجمهوري والتيار الديمقراطي والتكتل من أجل العمل والحريات والقطب، في بيان مشترك، على أن المرسوم 54 ظل منذ اصداره عنوانا لعدد متصاعد من الاحالات على اساس تهم لا خلفية لها غير التصفية السياسية وضرب حرية التعبير .

واستغربت الأحزاب، احالة العياشي الهمامي منسق هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين على التحقيق بتهمة استعمال أنظمة الاتصال لنشر اشاعات كاذبة بهدف الاعتداء على الأمن العام طبق الفصل 24 من المرسوم 54 ، وكذلك إحالة أحمد نجيب الشابي و رضا بلحاج على التحقيق على اثر شكوى من رئيسة الحزب الدستوري الحر، معتبرين ذلك يؤكد سعي السلطة المتواصل لتوريط القضاء وتوظيفه في التصفيات السياسية.

وحذرت الأحزاب الخمسة، من ان حرية التعبير هي من أهم المكاسب التي افتكها الشعب التونسي، وأنه لا مجال للمساس منها بالتتبعات العدلية العشوائية والكيدية ومحاصرة المعارضة السياسية بالقضاء تارة وبالبوليس تارة أخرى .

وأكدت أن استقلالية القضاء وحياده من اهم اسس دولة القانون وأنه لا مجال لتوظيفه واخضاعه بهدف تصفية معارضي السلطة.

كما أكدت الاحزاب فشل منظومة قيس سعيد وفقدانها كل شرعية وكل مشروعية امام الفشل السياسي والاخفاق الاقتصادي، خاصة بعد صدور قانون المالية 2023 الذي وصفته بـ"الكارثي" وانعكاساته السلبية على الشعب التونسي وكل السياسات القمعية التي اتخذتها في حق كل من عارضها.

ودعت كل التقدميين والديمقراطيين إلى النضال ضد هذه المنظومة واسقاطها تمسكا بالحقوق والحريات التي دفع الشعب التونسي دمه مقابلا لها وفق نص البيان.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أرسلت تركيا طائرة دون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران وفق ما نقلته وسائل اعلام تركية

منذ ساعات 3

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثنين 20 ماي الجاري، وفق بلاغ أصدرته مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

منذ ساعات 3

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي