الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

الصحة

وزارة الصحة تمنع زيارة المرضى في المستشفيات

:تحديث 15 23:34 2020 سبتمبر
وزارة الصحة تمنع زيارة المرضى في المستشفيات
قررت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، منع الزيارات للمرضى إلى المستشفيات في إجراء يهدف إلى التوقي من فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه المدير العام للهياكل الصحية بوزارة الصحة محمد مقداد.

وذكر مقداد أن قرار منع زيارة المرضى إلى الهياكل الصحية، يرمى إلى تفادي الاكتظاظ ومن أجل التوقي من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تطبيقه يستثني زيارة الأشخاص المرضى من ذوي الاعاقة والمرضى الذين تتطلب حالاتهم الرعاية الخاصة.

ويسمح لشخص واحد حسب المسؤول، بزيارة المريض الذي تتطلب حالته الرعاية الخاصة أو من الأشخاص ذوي الاعاقة ويمنع قرار الزيارة على المواطنين لباقي المرضى المقيمين بالمستشفيات.

كما أكد المدير العام أن هذا القرار لم يتم اتخاذه بسبب تسجيل حالات للعدوى بكوفيد 19 داخل المستشفيات العمومية.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي مازال تحت السيطرة رغم ارتفاع وتيرة الإصابات المسجلة بكورونا، مبينا أن قطاع الصحة العمومية يتوفر حاليا على 400 سرير خاص للانعاش منها 100 مخصصة لمصابي كورونا المستجد.

وذكر أن عدد المرضى بالفيروس التاجي المقيمين بالمستشفيات يقدر حاليا ب130 مصابا في حين يصل عدد من يرقدون منهم حاليا بأسرة الانعاش 14 مريضا.

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

أظهرت بيانات لوزارة الصحة الفرنسية اليوم السبت تسجيل 14412 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 حالة وفاة

منذ ساعتين

دارت مساء اليوم السبت لقاءات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس تونس للكرة الطائرة

منذ ساعة

تمّ الإتفاق على التسريع في الإجراءات المتعلقة بانتداب 3000 إطار صحي خلال جلسة عمل انتظمت اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، بإشراف وزير الصحة فوزي مهدي وبحضور أعضاء الجامعة العامة للصحة

{}