الأكثر مشاهدة

14 12:44 2019 نوفمبر

سقط صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر جزء من سقف قاعة تدريس بالمدرسة الابتدائية مركز بوصبيح بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس وفق ما أفاد به أحد الأولياء لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

السلطات السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم للراغبات في أداء العمرة

:تحديث 20 09:38 2019 أكتوبر
عمرة
كشف الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، مازن درار، أن سلطات المملكة تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات إلى البلاد لأداء شعيرة العمرة.

وقال درار، في حديث لصحيفة "سبق" السعودية، السبت، إن وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات ومؤسسات العمرة المطالب بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون محرم، على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة، فيما لا يزال ذلك تحت الدراسة.
وأوضح درار: "هذا القرار سيريح وكلاء العمرة في الخارج، ويتساوى مع شرط التأشيرة السياحية للنساء".
من جانب آخر، أكد مصدر في وزارة الحج والعمرة، حسب "سبق"، أن هناك دراسة تقدمت بها الجهات ذات الاختصاص لإجراءات إصدار تأشيرة الزيارة، سواء كانت بغرض العمرة أو السياحة أو غيرها، دون محرم، ولا يزال المقترح تحت الدراسة.
يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من إقرار هيئة السياحة السعودية إجراءات جديدة، شملت السماح للمرأة بالسكن في الفنادق دون محرم، وإعفاء الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل الغرف فيها.
وأواخر الشهر الماضي أعلنت السعودية، للمرة الأولى في تاريخها، تفعيل "التأشيرة السياحية"، ليصبح بإمكان مواطني 49 دولة الحصول عليها إلكترونيا في زمن قياسي لا يتجاوز 7 دقائق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

نشرت وكالة شهاب للأنباء وثائقيا عبريا فيه اعتراف من الكيان الصهيوني بإرتكاب جريمة اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري

منذ ساعة

انعقد مساء اليوم اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي لحركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي وقد خصص لتدارس التطورات السياسية المستجدة وطنيا واقليميا والتكليف الرسمي الذي حظي به مرشح الحركة الحبيب الجملي لقيادة الحكومة القادمة

منذ ساعة

عاد بيل غيتس، الشريك المؤسس شركة مايكروسوفت، أمس الجمعة ليتربع على عرش أثرياء العالم بعد إزاحة جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، عن هذا المركز

{}