الأكثر مشاهدة

26 17:55 2021 أكتوبر

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
متفرقات

خبراء يحذّرون من غسل الدجاج واللحوم

23 08:06 2021 سبتمبر
خبراء يحذّرون من غسل الدجاج واللحوم
أكدت اختصاصية التغذية السريرية في مؤسسة "مايو كلينيك"، أنيا هيل، أن بعض الناس يعتقدون أنه من المفترض أن يغسلوا اللحوم والدجاج قبل الطهو، وأوصت بعدم فعل ذلك، لأنه يعرضنا لخطر انتشار البكتيريا في المطبخ ومن حولنا، وفق ما نقل موقع "ميديكال إكسبرس".

ويكمن القلق الأكبر عند غسل الدجاج الطازج من زيادة خطر انتشار الأمراض المنقولة بالغذاء حيث يمكن للدجاج الطازج وعصائره أن تحمل بكتيريا ضارة مثل العطيفة أو السالمونيلا، وكلاهما يمكن أن يسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية.

وعندما تشطف الدجاج تحت الماء الجاري، هناك خطر تناثر الماء الذي يحمل هذه العصائر وبالتالي البكتيريا حول الحوض وأدوات المائدة والطعام القريب، بحسب موقع "Health Essentials".

وأوضح الموقع أنه يمكن تقليل تلك العصائر قبل الطهي، إذ يمكن تنشيف الدواجن بمنشفة ورقية طالما يتخلص منها بشكل صحيح.

كما أوصى الموقع التابع لعيادة كليفلاند بعدة خطوات تقلل خطر انتشار البكتيريا الضارة عند تحضير الدجاج، ومنها الاحتفاظ دائماً بالدواجن الطازجة المخزنة في أدنى رف في الفريزر أو الثلاجة، وبهذه الطريقة، لا يمكن لأي من العصائر التي يحتمل أن تحمل البكتيريا الضارة أن تتساقط من العبوة وعلى الأطعمة الأخرى.

كما، يجب التأكد من غسل اليدين جيداً قبل وبعد التعامل مع الدواجن، واستخدام لوح تقطيع منفصل للدواجن، وعند الطهي، يمكن استخدام مقياس حرارة نظيف للتأكد من نضج اللحم عند درجة 165 فهرنهايت على الأقل وفقاً لتوصيات إدارة الغذاء والدواء.

ولأسباب تتعلق بالسلامة، تأكد من فحص درجة الحرارة في الجزء السميك من اللحم، حيث إن هذا الجزء هو الأبطأ في الطهي لدرجة الحرارة اللازمة. وأخيراً تأكد من غسل مقياس حرارة اللحوم قبل وبعد كل استخدام، وتنظيف وتعقيم أي أسطح وأوانٍ قد لامست الدواجن أو اللحوم قبل تحضير الأطعمة الأخرى.

(ترجمات العربية)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

شددت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي خلال اشرافها اليوم الأربعاء على اجتماع بمقر ولاية صفاقس مع رؤساء بلديات الجهة و ممثلين عن المجتمع المدني على أن أزمة النفايات بصفاقس تحتاج الى حلّ جماعي و مشترك بين جميع الأطراف المتداخلة.

منذ دقيقة 19

دارت اليوم الأربعاء مباراة الجولة 4 ضمن البطولة العربية لكرة اليد

منذ دقيقة 41

يتواصل الوضع الجوي هذه الليلة و صباح يوم غد الخميس ملائما لنزول الأمطار الرعدية بالمناطق الشرقية للشمال و الوسط و تكون أحيانا غزيرة و بكميات هامة بالوطن القبلي ثم تشمل جهة الساحل ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة.

{}