الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

"أصوات نساء" تندّد بغياب المرأة في التحوير الوزاري وتطالب بمراجعته

:تحديث 17 14:53 2021 جانفي
اصوات نساء
ندّدت جمعية "أصوات نساء"، في بيان أصدرته أمس السبت، 16 جانفي، بغياب المرأة التام في التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة هشام المشيشي.

واعتبرت أن التحوير، "جاء في تناقضا صارخا مع مبدأ التناصف الذي ينص عليه الفصل 46 من دستور 2014 الذي ينص على وجوب احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في تحمل مختلف المسؤوليات وفي جميع المجالات".

وطالبت ،" جميع أجهزة الدولة عموماً ورئاسة الحكومة خصوصاً باحترام دستور البلاد، والتزاماتها الدولية ذات العلاقة بحقوق الإنسان بصفة عامة والمساواة بين الجنسين بصفة خاصة وذلك بمراجعة هذا التحوير بحيث يقع تشريك المزيد من الكفاءات النسائية العام لتحقيق المساواة الفعلية المتماشية مع المكتسبات السياسية والقانونية والتصدي للممارسات الإقصائية".

وأكّدت " 'أصوات نساء'، على أن تمادي هذه السياسات الإقصائية ضد النساء إن دلت على شيء فهي تدلّ على عدم إيمان السياسيين وأصحاب القرار بالكفاءات النسائية التي تزخر بها بلادنا وانكارهم لحق النساء في المشاركة السياسية، كتكريس للمواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات وكداعم أساسي من دعائم الديمقراطية وسعيهم الدائم إلى جعل المناصب القيادية حكرا على الرجال".

وللاشارة فإن التحوير الوزاري، الذي أعلنه المشيشي أمس قد أثار ردود أفعال متابينة حول غياب النساء فيه.

يذكر أن التحوير الوزاري، قد شمل وزارات العدل والداخلية وأملاك الدولة والشؤون العقارية، والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، والطاقة والمناجم، والشؤون المحلية والبيئة ، و التكوين المهني والتشغيل، والشباب والرياضة، والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، و الثقافة، والصحة، ولم يتضمّن أي عنصر نسائي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

انعقدت، اليوم، الإثنين 20 ماي 2024، جلسة غير معلنة بين وزير الداخلية كمال الفقي وعدد من نواب البرلمان لتدارس ملف المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء، حسب ما أفادت به النائب بمجلس نواب الشعب فاطة المسدي

منذ دقيقة 31

اكد رئيس النادي الاهلي لكرة القدم محمود الخطيب في حوار تم النشره على الموقع الرسمي للنادي المصري أن العلاقة التاريخية  بين الأهلي والترجي سوف تظل أكبر من نتيجة أي مباراة في كرة القدم

منذ دقيقة 47

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده رسميا مع المدرب الهولندي أرني سلوت لمدة 3 سنوات