الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

"أنا يقظ": وزير الصحة المقترح تتعلق به شبهات تدليس وتزوير سجلات ديوانية

:تحديث 25 23:14 2021 جانفي
انا يقظ
أفادت منظمة أنا يقظ، الاثنين 25 جانفي 2021، أن هادي خيري، وزير الصحة المقترح في التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة، هشام المشيشي مؤخّرا، تتعلّق به شبهات تزوير سجلات تابعة للديوانة التونسية وافتعال وثائق وتدليس ومسك واستعمال مدلّس بتواطؤ من إطارات ديوانية وقضائية.

وأوضحت المنظّمة، أن الوزير المقترح كان قد قام أيضا بتوريط أحد الممرضين بمستشفى فرحات حشاد عندما كان يشتغل رئيس قسم به، في قضية افتعال وثائق سيارة وتغيير صبغتها وتدليس ومسك واستعمال مدلس.

وأشارت "أنا يقظ"، إلى أنه استغلّ كذلك، شبكة علاقاته الواسعة داخل سلك الديوانة من أجل التدخّل لمخالفة الإجراءات القانونية.

وتابعت أنه بإمكان رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاطلاع على الوثائق والمستندات التي تحصلت عليها في أي وقت للتحقق من صحة و جدية الشبهات المتعلقة بالوزير المقترح، وذكّرته بأنه عندما يتعلق الأمر بالتثبت من نزاهة الأشخاص المقترحين لتولي مهام عليا في الدولة، فإنّ استشارة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لا تكفي للتحقق من نزاهة او فساد أي كان بل يستدعي الأمر الكثير من التحري قصد اختيار الأشخاص الأجدر بثقة التونسيين.

وكانت منظمة "أنا يقظ"، كشفت في وقت سابق، عن وجود شبهة توظيف هادي خيري  لشبكة العلاقات والمصالح التي كونها بحكم منصبه كرئيس قسم بمستشفى جامعي وعميد كلية الطب بسوسة للتأثير على مسار ملف القتل العمد المتعلق بشقيقه المتهم.

وللاشارة فإن  رئيس الجمهورية قيس سعيد قال في كلمة ألقاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي الاثنين بقصر قرطاج إن بعض الوزراء المقترحين في التحوير الحكومي الأخير، تتعلق بهم قضايا أو لهم ملفات تضارب مصالح،  وشدد، "على أن من تعلقت به قضية لا يمكن أن يؤدي اليمين"، مشيرا إلى أن أداء اليمين ليس إجراء شكليا بل هو إجراء جوهري" وفق تعبيره.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد أعلن يوم 16 جانفي الجاري عن تحوير وزاري في تركيبته الحكومية شمل 11 حقيبة وزارية من بينها وزارة الصحة التي منحها لهادي خيري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 50 تهمة تتعلق بالمراهنات للاعب الإيطالي ساندرو تونالي متوسط ميدان نيوكاسل يونايتد.

منذ دقيقة 11

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 26

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.