الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

"الهايكا": النهج الذي تعتمده حكومة المشيشي تجاه الإعلام العمومي أصبح يشكل خطرا

14 16:13 2021 أفريل
الهايكا
 أدانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بيان لها اليوم الاربعاء 14 افريل 2021 ” الاعتداء السافر الذي مورس يوم أمس الثلاثاء 13 أفريل 2021 على صحفيات وصحفيي “وكالة تونس إفريقيا للأنباء” لفرض التعيين الفوقي لرئيس مدير عام جديد على رأس الوكالة بالقوّة العامة” معتبرة ان “النهج الذي تعتمده حكومة هشام المشيشي تجاه الإعلام العمومي أصبح يشكل خطرا حقيقيا ومباشرا على مستقبل حريّة الصحافة في تونس”.

وأكدت الهيئة رفضها “التعيينات الفوقية التي تهدّد استقلالية الإعلام العمومي” مندّدة بـ”اعتماد القوة العامة لفرض هذه التعيينات وما صاحب ذلك من تعطيل سير مرفق إعلامي عمومي هام”معتبرة ان ذلك “سابقة خطيرة في منهج التعامل مع المؤسسات الإعلامية العمومية”.

وذكّرت “بما يحدث في إذاعة “شمس أف.أم””معتبرة ان الحكومة سعت إلى تنفيذ التوجه نفسه وبالوسائل ذاتها عبر تعيين مسقط على رأس المؤسسة” مؤكدة أن “ذلك يندرج ضمن أجندة حزبية تهدف لوضع اليد على الإعلام العمومي”

وحذّرت من أن “الإصرار على عدم تعيين رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية طبق آلية الرأي المطابق للهيئة والمماطلة في تنفيذ قرار إلحاق إذاعة “الزيتونة للقرآن الكريم” المصادرة بالمرفق الإعلامي العمومي، ليس سوى تأكيدا على أن المسار الذي اتخذته الحكومة غابت عنه أية رؤية سياسية واضحة لإصلاح الإعلام العمومي وحل إشكالات الإعلام المصادر ويتناقض مع حريّة المؤسسات الإعلامية العمومية واستقلاليتها” مؤكدة انه “مسار خاطئ ولا يمكن أن يؤدي سوى لكسر أواصر الثقة بينها وبين الصحفيين وهيئاتهم المهنية والنقابية”.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمت المصادقة بصفة وقتية على مشروع إحداث معهد إقليمي للرياضة بقفصة وذلك خلال جلسة عمل عقدت بالادارة العامة للتربية البدنية والتكوين والبحث أمس الخميس

منذ دقيقة 58

أسدل أمس الخميس الستار على البلاي أوف المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

منذ ساعة

يعمل فريق من العلماء على تطوير علاج ثوري لمرض السكري من النوع الأول، يقوم على زراعة الخلايا المنتجة للأنسولين.