الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

'كوناكت' تعبّر عن رفضها التدابير الجديدة المتعلّقة بتصنيف المخابز وتغيير شكل 'الباقات'

18 21:58 2020 نوفمبر
مخابز عصرية
طالب المجمع المهني للمخابز العصرية التابع لكنفدرالية المؤسّسات المواطنة ''كوناكت''، في بيان اليوم الأربعاء بوقف تطبيق قرار وزير التجارة وتنمية الصادرات، المؤرخ في 13 نوفمبر 2020، والمتعلّق بضبط إجراءات صنع وعرض وبيع مادّة الخبز.

واعتبرت الكنفدراليّة، أنّه تمّ اتخاذ القرار الوزاري دون مراعاة للتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية، التّي سيخلّفها معتبرة إيّاه "بالقرار الفوقي والمسقط".

يشار الى أن القرار الوزاري يفرض جملة من التدابير الجديدة المتعلّقة بتصنيف للمخابز وتغيير شكل "الباقات" (خبز صغير الحجم) ومنع تصنيعها في المخابز غير المصنّفة وحصر التزوّد بموّاد تصنيعها إلاّ من المطاحن.

كمـا اعتبرت المنظمة أن هذه الاجراءات "ستؤدي الى غلق أكثر من 1300 مخبزة عصرية الأمر، الذّي سيقود الى فقدان 13000 موطن شغل.

وعبّرت الكنفدراليّة عن عزمها " القيام بتحركات احتجاجية جهوية ووطنية" للمطالبة بابطال القرار، مؤكدة أنّ "فريقها القانوني بصدد اتمام إجراءات رفع قضية أمام المحكمة الإدارية لإبطال هذا القرار الجائر والمتسرّع، والذّي سوف يسهم في مزيد الضغط على صندوق الدعم وتعميق عجز الميزانيّة في ظلّ الصعوبات الحاليّة"، وفق نص البيان.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أرسلت تركيا طائرة دون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران وفق ما نقلته وسائل اعلام تركية

منذ ساعة

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثنين 20 ماي الجاري، وفق بلاغ أصدرته مساء اليوم الأحد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

منذ ساعة

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي