الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أحمد المهوك: ليس هناك خطة استراتيجية واضحة للعودة المدرسية في ظل تواصل خطر كورونا

:تحديث 19 14:39 2020 أوت
احمد المهوك
قال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي أحمد المهوك خلال حضوره اليوم الاربعاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إنه لا توجد أي خطة استراتيجية واضحة للعودة المدرسية في ظل تواصل تفشي فيروس كورونا في بلادنا.

وأشار المهوك الى أنه لا توجد هذه استراتيجية  حكومية واضحة لمواجهة كورونا ليس فقط في التعليم وانما في مختلف القطاعات بالبلاد.

وبين محدثنا بأن وزارة التربية لا يمكن أن تتحمل بمفردها مهمة ومسؤولية  الاعداد للعودة المدرسية القادمة مع تواصل خطر كورونا وإنما المهمة مشتركة بين مختلف الهياكل على غرار  وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وعبر المهوك عن مخاوفه من عدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بالاستعدادات الوقائية واللوجستية للعودة المدرسية القادمة وسبل تأمين سلامة وصحة التلاميذ والاطار التربوي من خطر عدوى فيروس كورونا.

وأشار  أحمد المهوك الى أن البروتوكول الصحي الذي تم اعتمادة خلال الامتحانات الوطنية لا يمكن اعتمادة خلال العودة المدرسية القادمة على اعتبار تكلفته المادية الباهضة الى جانب كثافة عدد التلاميذ في جل المؤسسات التربوية وعدم القدرة على التقليص من عددهم في القسم الواحد في ظل النقص الفادح في الاطار التربوي وتدهور البنية التحتية في عديد المؤسسات التربوية.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعتين

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ ساعتين

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}