الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

ألفة الحامدي تدعو الطبوبي الى التدخّل لرفع عقلة صندوق الضمان الاجتماعي على الشركة التونسية للتموين

19 20:03 2021 فيفري
ألفة الحامدي تدعو الطبوبي الى التدخّل لرفع عقلة صندوق الضمان الاجتماعي على الشركة التونسية للتموين
دعت الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية، ألفة الحامدى، الاتحاد العام التونسي للشغل ، الى التدخل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بوصفه عضوا في مجلس ادارته، لرفع عقلة مسلطة على الشركة التونسية للتموين، التابعة لمجمع الخطوط التونسية.


وطلبت الحامدي ، في رسالة وجهتها الى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشعل، نور الدين الطبوبي،  اليوم الجمعة، ضرورة التدخل لعدم تفعيل اي اجراء عقلة تجاه مجمع الخطوط التونسية من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الى حين انتهاء فترة الحجر الصحي المسلط على السوق التونسية.


وقالت الحامدي في الرسالة انه بالنظر الى "ان مصير شركة الخطوط التونسية مرتبط الى حد ما بخيارات الاتحاد العام التونسي للشغل، فإني على يقين بانه، وباعتبار سعي الجميع الى انقاذ المؤسسة، لا بد ان تكون هناك ارضية اتفاق ملائمة للعمل في كنف السلم الاجتماعي".


وكان الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اكد لدى اشرافه، اليوم الجمعة، على تجمع عمالي بمقر شركة الخطوط الجوية التونسية ان "الاتحاد سيكون دائما في طليعة القوى التي ستحافظ على مكاسب الشعب التونسي ومؤسسات الدولة"، معتبرا محاولات التفويت في الناقلة التونسية ومجامعها خطا احمر، شانها في ذلك شان بقية المؤسسات العمومية.


وتاتي رسالة الحامدي التي تولت منصبها على راس الخطوط التونسية مطلع العام الجاري ، في غضون ساعات من اضراب دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل قبل ان يعلن عن تعليق تنفيذه الجمعة.
وعلقت النقابات التابعة لشركة الخطوط التونسية العاملة بكافة المطارات التونسية الاضراب المفتوح الذي أعلنت تنفيذه بداية من اليوم الجمعة، وذلك اثر الاتفاق على عقد جلسة بمقر رئاسة الحكومة بين الطرفين الحكومي والنقابي للنظر في وضعية الناقلة الوطنية.

كانت وزارة النقل واللوجستيك أعلنت في بلاغ لها اليوم، أنه تم الاتفاق على الرفع الفوري لكل العقل التوقيفية المفروضة على حسابات شركات مجمع الخطوط التونسية، و الشروع في التفاوض بين شركة "تاف تونس" TAV Tunisie ومجمع الخطوط التونسية لضبط مجمل الديون والإتفاق حول جدولة خلاصها.


 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

كشفت الرابطة الوطنية عن مواعيد مباريات الجولة 7 بلاي أوف والجولة 10 بلاي آوت من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 30

يكون طقس، الليلة، الجمعة 3 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ ساعة

أفادت شركة "تاف تونس" المشغّلة لمطار النفيضة الحمامات الدولي بأن المطار الذي يعتبر بوابة تونس الأولى والمفضلة لدى السياح الأجانب نجح خلال سنة 2024 في تطوير أكثر من 15 وجهة جديدًة وزيادة أكثر من 15 خطّا جديدا على وجهات موجودة سابقا بما يؤهله لاستقبال حوالي 1.5 مليون مسافر ومضاعفة عدد المسافرين المسجل خلال سنة 2023.