الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

أنا يقظ: المساكن الاجتماعية جاهزة وقائمات المنتفعين بها غائبة

28 12:52 2023 مارس
أنا يقظ: المساكن الاجتماعية جاهزة وقائمات المنتفعين بها غائبة
دعت منظمة أنا يقظ اليوم الثلاثاء رئيس الجمهوريّة إلى إيلاء برنامج السكن الاجتماعي الأولويّة القصوى لما يحمله من إخراج 4650 عائلة من وضعيات اجتماعية صعبة دون احتساب 3700 مسكنا ممولا من ميزانية الدولة وحكومة قطر ومازال بدوره عالقا.

وطالبت المنظمة رئيس الدولة بعقد اجتماع يضمّ كلّ الوزارات والإدارات المعنيّة وضرب آجال للولاة لإعداد ونشر القائمات بما يفتح الباب للمواطنين لتقديم اعتراضاتهم وفق الاجراءات والآجال القانونية وتوزيع المساكن على مستحقّيها وتجنيب خزينة الدولة من مزيد النفقات الّتي تعتبر إهدارا للمال العام وهو ما صرّحت به وزيرة التجهيز بنفسها .

وقالت انه من جملة 4650 مسكنا اجتماعيا لم يتمّ تسليم سوى 405 مسكنا في ولايتين فقط وهما ولايتي القيروان (المنار) وجندوبة (غار الدماء ووادي المليز) وذلك لغياب قائمات المنتفعين أساسا الّتي ترجع مسؤوليّة إعدادها إلى لجان جهويّة يترأّسها الولّاة في كلّ من منّوبة وأريانة وبن عروس و زغوان وسوسة ونابل وسليانة والكاف وهو ما أدّى إلى تردّي وضعيّة المنازل بعوامل الرطوبة بالإضافة إلى اقتحامها من قبل مواطنين مثل مساكن النفيضة وتمّ إخراجهم بالقوّة العامة.

وبينت أنا يقظ أن عدد مطالب الانتفاع بالمساكن الاجتماعيّة يقدّر بـ 234.000 مطلبا منذ 2012 في حين أنّ المشروع يتعلّق بإنجاز 4650 مسكنا فقط لافتة الى أنّ التّأخير في توزيع المساكن جعل الوضعيّة الاجتماعيّة للمتقدّمين بمطالب للحصول على المساكن الاجتماعيّة تتغيّر ولم تعد مطابقة مع الواقع بالإضافة إلى ظهور محتاجين جدد دون أن تمكينهم من تقديم مطالب جديدة للانتفاع بالمساكن الاجتماعية.

وأشارت الى أن اللقاءات التي جمعته بكل من وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزنزري ومديرة وحدة السكن الاجتماعي منية بصير (قبل إنهاء مهامها) ومدير ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية رفيق بن ابراهيم والمتفقد المركزي لوازرة الدّاخليّة محمد القزاح والمدير العام للشؤون الجهوية بالنيابة كشفت عن تضارب صارخ في الأقوال بين مختلف الوزارات المتداخلة إذ أنّ كلّ وزارة تلقي باتهاماتها وفشل المشروع على الوزارات الأخرى.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

شهد أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق إصابة فتاة في العشرينيات من عمرها بمتلازمة تفعيل البالعات التي تعد من أخطر الإصابات في المجال الطبي لأنها حالة نادرة  ولا يوجد سوى 4 أشخاص فقط أصيبوا بها حول العالم حتى الآن 

منذ دقيقة 15

قرر رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، إقالة مدرب الفريق تشافي هيرنانديز من منصبه، حسب تقرير صحفي كتالوني

منذ دقيقة 53

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق بمستودع قديم وغير مستغل تبلغ مساحته حوالي 600 متر مربع كائن بأرض فلاحية بين منطقتي المروج 6 ونعسان من ولاية بن عروس