الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

أنا يقظ تدعو رئيسة الحكومة وأعضاء فريقها إلى التصريح بمكاسبهم

13 17:12 2021 أكتوبر
61671386b4c3b61671386b4c3c.jpg
دعت منظمة أنا يقظ، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، رئيسة الحكومة نجلاء بودن وأعضاء فريقها إلى التصريح بمكاسبهم ومصالحهم في أقرب الآجال حتى يتسنى لهم مباشرة مهامهم في كنف احترام الفصل 11 من الباب الأوّل من الدستور وكذلك أحكام القانون عدد 46 لسنة 2018

ودعت المنظمة وزير الداخليّة توفيق شرف الدّين إلى الرجوع في قرار غلق الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد لما فيه من إضرار بحقوق المبلغين وتهديد لسلامتهم ومصالحهم ولما تعتريه من مخالفة للقانون، وفق نص البيان.

وطالبت أنا يقظ الرئيس الأوّل للمحكمة الإداريّة إلى التعجيل بالبت في مطلب إيقاف تنفيذ قرار الغلق الّذي تقدمت به منظمة أنا يقظ في إطار دعوى تجاوز السلطة منذ 24 سبتمبر المنقضي.

وتوجه المنظمة بدعوة إلى نجلاء بودن لإصدار الأمر الحكومي المتعلّق بنشر مضمون التصاريح، الّذي ماطلت الحكومات المتعاقبة منذ 2018 في إصداره على الرغم من جاهزيته، مذكرة بأن تسويف سلطة القرار في إصدار هذا الأمر راجع بالأساس إلى سياسة التعتيم وغياب النزاهة، وفق البيان ذاته.

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تونس في زيارة دولة، هذا وقد كان في استقباله رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 40

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقيقة 47

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

{}