الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

أنا يقظ تقاضي سهام بن سدرين

26 16:27 2021 فيفري
انا يقظ
أعلنت منظمة أنا يقظ في بيان لها اليوم الجمعة، أنها تولت ايداع شكاية بالمحكمة الابتدائية بتونس على معنى الفصلين 96 و109 من المجلة الجزائيّة، ضدّ رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة "سهام بن سدرين" على خلفية قضية البنك التونسي الفرنسي.

وأشارت المنظمة الى أنها تولت التقصي في ملابسات قضيّة البنك الفرنسي التونسي منذ أكثر من سنة، معتبرة أن بن سدرين لم تحترم مبدأ إحقاق الحقّ بين المتخاصمين عند توليها تقييم وتقدير الضرر الذّي من الممكن أن يكون قد لحق خصم الدولة عبد المجيد بودن.

واعتبرت أنا يقظ بأن هيئة الحقيقة والكرامة سارعت قبل ضبط التقديرات بسماع وتبني ونشر إدعاءات هذا الأخير دون الإشارة للرواية الرسمية للدولة التونسية.

كما بينت المنظة بأن  وزير أملاك الدولة والشؤون العقاريّة آنذاك "مبروك كورشيد" أصر على عدم نقلها  و  رفض الاستجابة لمطلب الهيئة في الإجابة والرد على إدعاءات خصم الدولة التونسية، مشيرة الى أنذلكولد صراعا سياسيا أو إديولوجيا  بين طرفين يمثلان الدولة التونسية من الممكن أن يتسبب في ضرر للدولة وبالخصوص دافعي الضرائب لأجيال.

وذكرت المنظمة أن هذا "التخاذل" أدى من جهة إلى إنفاذ عملية تقييم وتقدير تعويضات قد تكون غير مستحقة،  ومن جهة أخرى إلى تقديم قرينة مجانية لخصم الدولة التونسية (عبد المجيد بودن)أمام لجنة التحكيم التابعة للبنك الدولي، التّي طالبها  بتعويضات مساوية لتقديرات الهيئة التّي لم تنبن على أساس محايد وموضوعي في معالجة ملف الحال.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقائق 9

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الإستئناف بتونس رفض الإفراج عن النائب السابق بالبرلمان المحل رئيس جمعية مستقبل سليمان وليد جلاد واحالته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الإبتدائية

منذ دقيقة 28

نفذت إدارة إقليم الأمن الوطني بسوسة سلسلة من المداهمات بعد استشارة النيابة العمومية في عدة أحياء من سوسة خلال يومين تم خلالها إيقاف 24 شخصا متورطا في قضايا سلب وسرقة ونشل باستعمال القوة وتحت التهديد مما دفع عديد من المواطنين إلى رفع شكاوى في الغرض