الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 5

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

إبرام اتفاقية بين 3 وزارات من أجل تكوين الشباب العاطلين عن العمل

23 15:57 2022 فيفري
اتفاقية
انعقد اليوم الاربعاء 24 فيفري 2022، الملتقى الرقمي الأول للتشغيل في تونس والذي تنظمه الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بإشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني.

وقد تم خلال الملتقى إبرام اتفاقية بين وزارات التشغيل والاتصال والاقتصاد من أجل تكوين الشباب العاطلين عن العمل والذين تتوفر لديهم مهارات غير مطلوبة في سوق الشغل، تكوينهم في مهن رقمية والتي تشهد طلبا كبيرا.

وقال وزير التشغيل نصر الدين التصيبي، في تصريح للديوان اف أم، سيتم تطبيق الاتفاقية الممضاة في القريب العاجل والتي ستنطلق في مرحلة أولى بمشروع نموذجي في ولاية بالمركز وولاية أخرى ثم بعد ذلك يتم توسيعتها على20 مركز تكنولوجي تابع لوزارة تكنولوجيات الاتصال لتوفير هذا التكوين بصفة مجانية، بالإضافة إلى تحصل الشباب المشاركين في هذه البرامج على منحة طيلة فترة التكوين.

وأكد أنه تمت الاستجابة ل3000 عرض شغل، مبينا أن الذين لم يحالفهم الحظ للفوز بفرصة شغل فستتواصل عملية مرافقتهم وفق قوله، لافتا إلى أن هذه التجربة ستتكرر.

وتابع ان الملتقى جاء بمقاربة جديدة تعتمد على العالم الافتراضي نظرا للامكانيات الكبرى التي يمكن أن يقدمها لمس أكبر عدد ممكن من المؤسسات ومن طالبي الشغل.

وأكد أنه سيتم خلال الملتقى مرافقة الشباب في طريقة تقديم أنفسهم ومهاراتهم وليس فقط تقديم عروض شغل.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تمكنت اليوم الخميس 2 ماي 2024 فرقة الاستعلامات المركزية التابعة للادارة العامة للديوانة بالتنسيق مع فرقة الحرس الديواني بالمهدية، من مداهمة محل لبيع المصوغ بمدينة الشابة، وحجز مصوغ بقيمة 100 الف دينار مجهولة المصدر وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقائق 7

أذن رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال لقاء جمعه اليوم الخميس، بسلوى العباسي، وزيرة التربية، ومنصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية، بمراجعة بعض الشعب العلمية في التعليم العالي التي لا تفتح آفاقا للطلبة في تونس بل لا يجد أصحاب الشهائد العليا آفاقا إلا في الخارج أو يبقون عاطلين عن العمل

منذ دقيقة 12

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 2 ماي 2024 بقصر قرطاج، سلوى العباسي، وزيرة التربية، ومنصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية