الأكثر مشاهدة

26 19:51 2021 نوفمبر

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

وطنية

إثيوبيا : تونس ارتكبت خطأ تاريخيا بشأن سد النهضة

16 05:49 2021 سبتمبر
6142dad0b1b6a6142dad0b1b6b.jpg
اعتبرت وزارة خارجية إثيوبي، مساء أمس الأربعاء 15 سبتمبر 2021، أن تونس ارتكبت خطأ تاريخيا بدفعها نحو طلب موقف من مجلس الأمن بشأن سد النهضة، وفق بيان صادر عنها

واستنكرت موقف تونس، في بيان مجلس الأمن، الذي يطالب أديس أبابا والدول الثلاث بضرورة العودة إلى التفاوض بشأن أزمة سد النهضة والوصول إلى اتفاق ملزم للجميع.

وأضافت الخارجية أن إثيوبيا لن تعترف بأي مطالبات قد تثار على أساس البيان الرئاسي.

وأفادت الوزارة بأن إثيوبيا ترحب بتوجيه الأمر إلى المفاوضات الثلاثية التي يقودها الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أنه من المؤسف أن يعلن المجلس موقفه بشأن قضية تتعلق بالحق في المياه والتنمية كونها خارج نطاق ولايته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

حذر امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في اختتام أشغال الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والطاقة اليوم السبت من خطورة الوضع الوبائي في البلاد عامة وفي ولاية صفاقس على وجه الخصوص.

منذ دقيقة 17

أعلنت شركتا صناعة الأدوية، "فايزر" و"بيونتيك"، السبت 27 نوفمبر2021، أنهما يجمعان معلومات عن متحور "أوميكرون"؛ لبحث إمكانية تعديل لقاحاتهما المضادة لفيروس كورونا المستجد.

منذ دقيقة 44

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

{}