الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

إجراءات جديدة للوافدين إلى تونس

09 22:33 2020 نوفمبر
كورونا
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها، مساء الاثنين 9 نوفمبر 2020، عن إجراءات جديدة للتوقي من خطر فيروس كورونا، للوافدين إلى تونس والتي وقع اعتمادها من طرف اللجنة العلمية القارة لمتابعة انتشار فيروس كورونا الجديد.

الإجراءات العامة:

إعلام المسافرين من قبل المصالح المختصة بالتدابير الوقائية المتخذة.

مراقبة جميع المسافرين قبل السفر على أن يتم منع السفر على كل مسافر يعاني من أعراض COVID-19 أو لديه تحليل ايجابي.

إجبارية الاستظهار بنتيجة اختبار RT-PCR سلبي لا يتعدى على إنجازه 72 ساعة عند التسجيل للسفر.

ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة منها ذات العلاقة بالتباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي خلال كامل فترة الرحلة.

مراقبة جميع المسافرين عند الوصول في نقاط العبور وذلك عبر الاستمارة الصحية (بطاقة صحية) مع إجبارية الالتزام بتحميل التطبيقة الإعلامية.

القيام بتحاليل سريعة على عينة من المسافرين يتم اختيارها بصفة عشوائية على أن يتم إيواء الحالات الايجابية منها بصفة اجبارية بمراكز الحجر الصحي المخصصة للغرض وعلى نفقتهم الخاصة.

إجبارية تحميل التطبيقات المعلوماتية لتأمين المتابعة بعد الوصول إلى تونس.

يتم بداية من يوم الاثنين 16 نوفمبر  2020 اعتماد إجبارية الحجر الصحي الذاتي في مكان الإقامة أو النزل المخصصة للغرض بصفة اختيارية لمدة 14 يوما على نفقة المعنيين بالأمر، مع ضرورة التثبت من قبل المصالح الجهوية للصحة من مدى توفر الامكانيات الضرورية على مستوى مكان الإقامة لاحترام ظروف الحجر الصحي الذاتي وفي صورة عدم توفر هذه الإمكانيات أو في صورة عدم احترام الحجر الصحي الذاتي يتم وضع المعنيين بالأمر في الحجر الصحي الإجباري على نفقتهم الخاصة.

يمكن للراغبين في ذلك إجراء اختبار RT-PCR في اليوم السابع من الحجر الصحي وفي صورة سلبية هذا الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي.

عند ظهور الأعراض خلال فترة الحجر الصحي يتم القيام باختبار RT-PCR من قبل المصالح الجهوية للصحة على نفقة الدولة.

في حال استحالة الحصول على RT-PCR سلبيًة عند الوصول:

إجبارية الحجر الصحي بالنزل المخصصة للغرض لمدة 3 أيام على نفقة المسافر وإجراء اختبار RT-PCR عند الوصول من قبل المصالح الجهوية للصحة ويكون على نفقته.

إذا كانت نتيجة RT-PCR سلبيًة مواصلةالحجر الصحي الذاتي في مكان الإقامة أو النزل المخصصة للغرض إلى حدود 14 يوما بصفة اختيارية مع إمكانية إجراء اختبار RT-PCR في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقة المعني بالأمر.

العودة من إقامة قصيرة خارج تونس (أقل من 5 أيام):

اجبارية الحجر الصحي الذاتي في مكان الإقامة أو النزل المخصصة للغرض بصفة اختيارية على نفقته لمدة 7 أيام مع إجراء اختبار RT-PCR على نفقة المعني بالأمر في صورة ظهور الأعراض.

القدوم إلى تونس لإقامة قصيرة (أقل من 5 أيام):

إجبارية الاستظهار بنتيجة اختبار RT-PCR سلبي لا يتعدى على إنجازه 72 ساعة عند التسجيل للسفر.

بالنسبة للسفر الطارئ لأسباب عائلية أو مهنية أو صحية وإن لم يتوفر الوقت الكافي لإجراء تحليل RT-PCR، يجب طلب ترخيص مسبق في الغرض لدى السلط الصحية على أن يتم تقديم المبررات اللازمة والبرنامج المحدد للزيارة أو المهمة والالتزام بالتطبيق الصارم لمحتوى البرنامج المقدم والإجراءات الوقائية المعمول بها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

كشفت "رويترز" في إحصاء لها أن" أكثر من 230.9 ‬مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم"، وأن عدد الوفيات جراء هذا الفيروس بلغ 4 ملايين و937712 وفاة

منذ دقيقة 25

''ديما لاباس'' هو ليس فقط برنامج إذاعي وانما فرصة للمستمعين للتعرف على أبرز الاحداث اليومية بطابع جديد ومميز يغلب عليه الترفيه والضحك ويهم كافة العائلة التونسية.

منذ دقيقة 30

تدور اليوم السبت عديد المباريات بمختلف الملاعب الأوروبية، حيث تتصدر قمة تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز قيمة مباريات اليوم

{}