الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

إقامة مراكز لتجميع المهاجرين غير الشرعيين في تونس: وزير الخارجية يوضّح

:تحديث 29 13:27 2018 جوان
إقامة مراكز لتجميع المهاجرين غير الشرعيين في تونس: وزير الخارجية يوضّح
أفاد وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة

أفاد وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة، بأن مسألة إقامة 'منصات أو مخيمات' لتجميع المهاجرين غير النظاميين من قبل أوروبا في بعض دول جنوب المتوسط 'لم تطرح على تونس'، التي أكدت في عديد المناسبات معارضتها لإقامة مثل تلك المنصات.


وأوضح الجهيناوي، في تصريح إعلامي عقب لقاء عقده في مقر الوزارة مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، أنه 'لا يمكن معالجة موضوع الهجرة برفض الآخر، أو إقامة منصات' (لتجميع المهاجرين غير النظاميين)، مضيفا قوله إن "هذا الموضوع يستوجب من كل الأطراف التباحث في شأنه في إطار الشراكة المربحة'.


من جهة أخرى قال الوزير 'نحن في تونس نعتقد أن هناك أساليب أخرى لحل قضية الهجرة، أولها مكافحة كل أساليب الهجرة غير النظامية حماية لمواطنينا وحماية لأمن الدول الأخرى'.


وأردف الجهيناوي في ذات السياق 'هناك سبل أخرى لتشجيع الهجرة النظامية في وقت تحتاج فيه أوروبا إلى دعم بشري ديمغرافي من خارج حدودها، ويبدي بعض شبان دول جنوب البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك دول شمال إفريقيا، رغبة في العمل في الدول الأوروبية'.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال مسؤول مطلع على تقييم تجربة الحكومة القطرية إنها يمكن أن تغلق المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الدوحة في إطار مراجعة أوسع لدور الوساطة التي تضطلع به الدولة في بين الكيان المحتل وحماس.

منذ دقيقة 25

دعت الوزيرة المكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للنقل إلى حسن الإستعداد للموسم الصيفي ولعودة التونسيين المقيمين بالخارج .

منذ دقيقة 43

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم