الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة

:تحديث 25 07:48 2019 أوت
اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة
بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

ولأن وتيرة التصعيد قد ارتفعت وبلغت ذروتها خلال هذا الأسبوع بين إجابة وسلطة الإشراف فقد أكد جويدة أن المجلس الوطني للإنابات سيجتمع على الأرجح الخميس القادم للتباحث في كافة الأشكال التصعيدية التي من الممكن انتهاجها.
وأضاف جويدة أنه بالتوازي مع الوقفات الإحتجاجية والمسيرات التي نظمها اتحاد إجابة تنديدا بسياسة وزارة التعليم العالي في التعاطي مع هذه الأزمة فإن إمكانية مقاطعة العودة الجامعية تبقى فرضية واردة جدا على حد تعبيره.
وفيما يتعلق بانعكاسات سياسة 'التصعيد والتعنت' على بعض الطلبة الذين ينتظرون'' بحرقة''  الشهر المقبل لإنقاذ السنة الجامعية الماضية بالنظر إلى أن الأزمة قد رحلت إلى شهر سبتمبر المقبل الذي يفترض أن يشهد في دورة, المراقبة أورد المنسق العام الوطني لإجابة أن المسؤولية تتحملها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنظر إلى أنها لطالما كانت تسعى إلى اعتماد سياسة التصعيد والتعنت وهو ما حصل مؤخرا.
وفسر في هذا الإطار أن الوزارة عمدت إلى إقتطاع مبلغ 700 دينار من أجور الأساتذة المضربين على إمتداد 3 أشهر (شهر أوت الجاري وشهر سبتمر وأكتوبر المقبلين) وهو ما يؤشر  إلى أن الوزارة قد بلغت أوج التصعيد في تعاطيها مع الأزمة.        
(جريدة الصباح)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .