الأكثر مشاهدة

29 18:20 2021 جويلية

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

وطنية

اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة

:تحديث 25 08:48 2019 أوت
اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة
بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

ولأن وتيرة التصعيد قد ارتفعت وبلغت ذروتها خلال هذا الأسبوع بين إجابة وسلطة الإشراف فقد أكد جويدة أن المجلس الوطني للإنابات سيجتمع على الأرجح الخميس القادم للتباحث في كافة الأشكال التصعيدية التي من الممكن انتهاجها.
وأضاف جويدة أنه بالتوازي مع الوقفات الإحتجاجية والمسيرات التي نظمها اتحاد إجابة تنديدا بسياسة وزارة التعليم العالي في التعاطي مع هذه الأزمة فإن إمكانية مقاطعة العودة الجامعية تبقى فرضية واردة جدا على حد تعبيره.
وفيما يتعلق بانعكاسات سياسة 'التصعيد والتعنت' على بعض الطلبة الذين ينتظرون'' بحرقة''  الشهر المقبل لإنقاذ السنة الجامعية الماضية بالنظر إلى أن الأزمة قد رحلت إلى شهر سبتمبر المقبل الذي يفترض أن يشهد في دورة, المراقبة أورد المنسق العام الوطني لإجابة أن المسؤولية تتحملها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنظر إلى أنها لطالما كانت تسعى إلى اعتماد سياسة التصعيد والتعنت وهو ما حصل مؤخرا.
وفسر في هذا الإطار أن الوزارة عمدت إلى إقتطاع مبلغ 700 دينار من أجور الأساتذة المضربين على إمتداد 3 أشهر (شهر أوت الجاري وشهر سبتمر وأكتوبر المقبلين) وهو ما يؤشر  إلى أن الوزارة قد بلغت أوج التصعيد في تعاطيها مع الأزمة.        
(جريدة الصباح)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تخلّف 831 شخصا اليوم السبت من بين 4869 مدعوا عن تلقي لقاح كورونا في صفاقس ، وفق ما تبينه أرقام و احصائيات صادرة عن الادارة الجهوية للصحة.

منذ ساعات 4

قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني اليوم السبت ان التنسيق انطلق بين الصيادلة و الصيدلية المركزية لتنفيذ طلب رئيس الجمهورية المتعلق بتخفيض أسعار الأدوية.

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة، إن "ما يحدث فى تونس شأن داخلي ونحترم سيادتها ونتضامن معها".

{}