الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

اتحاد الشغل: التحوير الوزاري الأخير خضع لضغوط اللوبيات

02 19:53 2021 فيفري
هشام المشيشي
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل أنّ التحوير الوزاري الذي قام به رئيس الحكومة هشام المشيشي تعلّقت به شوائب كثيرة وخضع لضغوط اللوبيات وتميّز بسياسة المرور بقوّة في خطوة أحادية دون الأخذ بعين الاعتبار احترازات العديد من الجهات حول الإجراءات وتجاه بعض الأسماء التي تحوم حولها شُبهات ودون اعتبار الظرف الذي تمرّ به البلاد.

كما سجلت المنظمة الشغيلة في بيان لها عقب اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية استمرار الأزمة السياسية واستفحالها وبلوغها حدّا أصبح يهدّد كيان الدولة وأمن البلاد ومصيرها، وهي أزمة سياسية حادّة أفقدت تونس مصداقيتها الخارجية واعتبر أنّها ستزيد في حجم الأزمة الصحية الكاسحة وفي تردّي الأوضاع الاجتماعية للمواطنين وفي الإضرار بواقع المؤسّسات الاقتصادية في جميع المجالات.

وأدان اتحاد الشغل في ذات البيان استهداف الحرّيات عبر قمع الاحتجاجات واستعراض القوّة والتضييق على الإعلاميين والإعتداء على حرية الصحافة وضرب استقلاليتها (وآخرها الاعتداء على مصور التلفزة الوطنية من قبل نائب من النهضة) ومحاولة احتكار الفضاء العمومي والفضاءات الافتراضية ومنع التظاهر والتعبير عن الرأي لتكميم الأفواه وتشويه الرأي المخالف بدعوى فرض استتباب الأمن وحماية الشرعية، معبّرا عن رفضه لإقحام أجهزة الأمن في الصراع السياسي ومواجهة الشباب والتصادم مع المواطنين ومصادرة الحقوق والحرّيات

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الجمعة وقفة تضامنية مع الصحفيين شذى الحاج مبارك ومحمد بوغلاب أمام مقر النقابة.

منذ دقيقة 12

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 21 سنة ويحمل الجنسية المالية

منذ دقيقة 33

طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره بالكيان المحتل يوآف غالانت خلال اتصال هاتفي بضرورة أن تتضمن أي عملية عسكرية محتملة في رفح جنوب قطاع غزة خطة «معقولة» لإجلاء المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية ، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس.