الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد الشغل: الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي يتطلب حوارا تشاركيا

:تحديث 02 21:04 2020 جوان
اتحاد الشغل
عبر المكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد العام التونسي للشّغل عن عميق انشغاله لما اعتبره الوضع المتردّي الذي يمرّ به القطاع الخاص ومنهم عمّال السياحة، مؤسّسات وعمّالا، في ظلّ غياب أيّ خطّة إنقاذ اقتصادي واجتماعي

كما اعتبر الاتحاد في بيان له اليوم الثلاثاء ان الإجراءات المتّخذة خلال أزمة الكورونا قاصرة عن تقديم الحلول ومفتقرة لرؤية إنقاذ حقيقي ممّا يستوجب حوارا تشاركيّا لوضع البرامج والخطط، ونطالب باحترام الاتفاقيات المبرمة ووقف طرد العمّال والإسراع بإحداث صندوق التعويض عن فقدان مواطن الشغل.

كما اكد المكتب التنفيذي للمنظمة رفضه لتوجّه الحكومة إلى تحميل الأجراء تبعات ''السياسات الفاشلة'' للحكومات المتعاقبة مطالبا اياها بالتراجع عن عدد من المراسيم والأوامر والمناشير التي أصدرتها والتي تستهدف حقوق الموظفين والأعوان العموميين ومكاسبهم وحتّى حق أبناء الشعب في الشغل بغلق باب الانتدابات وتأبيد بطالات مئات الآلاف من الشباب.

 واستنكر البيان غلاء المعيشة والتهاب أسعار العديد من المواد مجددا المطالبة بتشديد الخناق على المحتكرين والمتلاعبين بقوت المواطنات والمواطنين.

آخر الأخبار

منذ 37 دقيقة

تتواصل حملة النظافة الاستثنائية التي اطلقتها بلدية صفاقس تحت شعار 'صفاقس تتجلى' و تشمل الحملة اليوم الثلاثاء الحي التعويضي بمنطقة البستان

منذ ساعة

تنطلق غدا الأربعاء 8 جويلية 2020 امتحانات الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا في تونس وسط ظروف استثنائية توقيا من فيروس كورونا ويتجاوز عدد المترشحين 100 ألف تلميذ موزعين على المعاهد الحكومية و الخاصة والمترشحين بصفة فردية من بينهم 9891 تلميذا بولاية صفاقس.

منذ ساعتين

تراجعت نسبة التضخم في تونس خلال شهر جوان 2020 الى مستوى 5.8 بالمائة بعد ان كانت في مستوى 6.3 بالمائة

{}