الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

اتحاد الشغل: مستعدون لانجاح اضراب الغد رغم الهرسلة والترهيب والتهديدات

15 13:00 2022 جوان
اتحاد الشغل: مستعدون لانجاح اضراب الغد رغم الهرسلة والترهيب والتهديدات
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له، أنه منذ إعلانه عن قرار الاضراب العام في القطاع العام اشتعلت حملة تشويه وتشهير غير مسبوقة انطلقت بمحاولة البعض من هنا وهناك تسييس الاضراب وتوظيفه وتواصلت بنشر الاشاعات والاكاذيب والاخبار الزائفة والاساءى إلى النقابيين وانتهت بالشحن والتحريض على الاتحاد، وعلى قيادته ووصلت إلى حّد التهديد مّما خلق حالة من التوّتر والاحتقان قال إنها تنذر بموجة عنف وحالة فوضى يدّبر لها البعض ويخّططون وفق نص البيان.

وأكد الاتحاد في بيانه، على أنه لا أحد بإمكانه إنكار ما آلت إليه الوضعية الاجتماعية للاجراء بكّل أصنافهم من تدهوٍر غير مسبوق، في ظّل أجور زهيدة وأمام غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية وتدّني الخدمات الاجتماعية وارتفاع الثقل الضريبي واستشراء الاحتكار والتهريب وتزايد البطالة في صفوف أبناء الاجراء، والعائلات المعوزة والمهَّمشة.

واعتبر أن القضايا المذكورة، عجزت الحكومات المتتالية عن حلها لانها اتبعت سياسات وخيارات لا شعبية ولا اجتماعية وتصر الحكومة الحالية على نفس النهج، متنّكرة لحقوق الشغالين، ومصّممة على تحميلهم تبعات خياراتها بما تخّطط له من إجراءات لنسف المكتسبات والتراجع عن التفايقات إمعانا في تفقير العّمال بدعوته الى الصبر والتضحية وتفهم الظروف الحالية والرضا بالاوهام. ولفت إلى أن كل القطاعات المعنية بالاضراب غدا عبرت عن تجندها واستعدادها لانجاحه رغم الهرسلة والترهيب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سجلت ولاية صفاقس بتاريخ يوم أمس 10 أوت، 3 وفيات و19 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

منذ دقيقة 30

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، إذ أشارت تعليقات مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى مزيد من رفع معدلات الفائدة على الرغم من دلائل على تراجع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

منذ دقيقة 44

شرع عدد من عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة منذ مساء أمس الاربعاء في تنفيذ سلسلة من التحركات الاحتجاجية التصعيدية للمطالبة بصرف اجورهم المتخلدة لدى هذه الشركة منذ أكثر من اربعة اشهر والاسراع بإيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزها لمختلف الاشكاليات التي تعوق تنفيذها لبرنامجها الوظيفي وخاصة منها الاشكالية المالية.

{}