الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد الشغل يحذّر بعض أصحاب المؤسّسات من التمادي في انتهاك حقوق العمّال وكرامتهم

17 21:56 2021 جوان
اتحاد الشغل يحذّر بعض أصحاب المؤسّسات من التمادي في انتهاك حقوق العمّال وكرامتهم
ندد الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان أصدره مساء الخميس 17 جوان،  بما اعتبره "عمل إجرامي" الذي اقترفه مدير إيطالي بمصنع  للخياطة بالباطن بجهة القيروان من خلال صدّه للعمل وتعنيفه لعاملات وأعضاء من النقابة الأساسية في مشهد قال إنه يترجم العقلية الاستعمارية لبعض المستثمرين الأجانب.

كما حذّر الاتحاد في بيانه، بعض أصحاب المؤسّسات من التمادي في الاعتداء على الحقّ النقابي وانتهاك حقوق العمّال وكرامتهم داعيا عمّال القطاع الخاص وهياكلهم النقابية للتصدّي إلى هذه الانتهاكات والتبليغ عنها وفضحها.

يذكر أن عددا من عاملات بمصنع ايطالي للخياطة منتصب بالمنطقة الصناعية بالباطن من معتمدية القيروان الشمالية تعرضن للاعتداء بالعنف الشديد من قبل مسؤول بالمصنع مما استوجب نقلهن الى مستشفى الاغالبة بالقيروان لتلقي الاسعافات الضرورية، ومن بينهن امراة حامل في شهرها السادس وهي في حالة حرجة، وقد أصدرت النيابة العمومية،على إثر ذلك قرارا يقضي بتحجير السفر على المسؤول الايطالي، المتهم بالتعنيف.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعات 3

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعات 3

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}