الأكثر مشاهدة

31 09:46 2023 مارس

أعلن المدرب المغربي لنادي قطر يوسف السفري عن قائمة اللاعبين المدعوين للسفر إلى تونس لمواجهة النادي الصفاقسي في إطار ذهاب الدور تمهيدي الاول لكأس الملك سلمان للأندية العربية 

على المباشر

وطنية

اتحاد الشغل يدين اقتحام مخيم جنين واغتيال أكثر من عشرة فلسطينيين

29 09:12 2023 جانفي
اتحاد الشغل يدين اقتحام مخيم جنين واغتيال أكثر من عشرة فلسطينيين
أعرب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان له، عن ادانته الشديدة للجرائم البشعة، التي يأتيها جيش الاحتلال الصهيوني بشكل يؤكّد يوميا طبيعته المعادية للإنسانية وتعطّشه الدّائم للدم.

وندد الاتحاد بتعمد، جحافل الجيش الإرهابي الصهيوني إلى اقتحام مخيم جنين واغتيال أكثر من عشرة فلسطينيين سقطوا برصاص الغدر العنصري علاوة على عدد مضاعف من الجرحى.

واعتبر الاتحاد، أنّ هذه الهجمات الوحشية لن تزيد شعب فلسطين إلاّ صمودا وتحدّيا ومقاومة راجيا أن تكون في كنف الوحدة والتماسك والنضال المشترك ضدّ العدوّ الصهيوني المشترك.

وانتقد الاتحاد الدول العربية التي طبّعت أو في طريقها للتطبيع مع هذا الكيان الصهيوني الهجين، معبرا عن رفضه لها معتبرا إياها هرولة هذه الدول لربط العلاقات مع كيان الاحتلال تبييضا لجرائمه ولن تزيده إلاّ وحشية في تقتيل الفلسطينيين وتشريد واعتقال الباقين منهم على قيد الحياد.

وأدان صمت الدول الغربية وتواطأها إزاء جرائم الكيان الصهيوني في الوقت الذي تتعالى فيه أصواتها مندّدة بالحرب الروسية على أوكرانيا مدعّمة لها بالسلاح والمال.

كما دعا المنظّمات النقابية والقوى الديمقراطية والحقوقية في الوطن العربي وفي العالم إلى مواصلة معاضدة المقاومة الفلسطينية والضغط من أجل عزل كيان الاحتلال البغيض ومحاصرته وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الحرب اللاإنسانية التي تمارس عليه منذ ما يزيد عن السبعين سنة.

وجدد مطالبته بسنّ قانون يجرّم التطبيع في تونس ومحاربة كلّ أشكاله السياسية والاقتصادية والأكاديمية والثقافية وغيرها، داعيا إلى تكاتف جهود كل القوى الحية في بلادنا لدعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها بكلّ ما يتاح من إمكانيات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 53

تأهل الترجي الرياضي التونسي كمتصدر لمجموعته إلى الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الافريقية ليضمن بذلك خوض مباراة اياب هذا الدور في تونس

منذ دقيقة 55

أسفر انزلاق سيارة أجرة تقل 9 ركاب بمنحدر على مستوى منطقة ببوش بعين دراهم صباح اليوم الأحد عن إصابة مسنة ، وفق ما أفادت به الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة.

منذ ساعة

حسم الترجي الرياضي مساء امس السبت  غرة أفريل صدارة مجموعته في رابطة الابطال الافريقية لصالحه، اثر تعادله دون أهداف مع ضيفه شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة صفر لصفر ضمن الجولة السادسة في لقاء دارت بملعب حمادي العقربي برادس