الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اتفاقيات تعاون لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين تونس و السعودية

:تحديث 29 06:42 2019 أفريل
اتفاقيات
وقعت حكومتا السعودية وتونس، في الرياض، يوم أمس الأحد، عدة اتفاقيات تعاون مشترك، تهدف لتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ومتابعة تنفيذ التوصيات المتفق عليها على هامش العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تونس

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، شمل ذلك اتفاقيات تدعم جهود القطاع الخاص في البلدين، للعمل على وضع خارطة طريق تزيد حجم الاستثمارات البينية، خصوصاً في قطاعات الأدوية والأغذية والتعدين، إلى جانب بحث الشراكات الثنائية بين الجانبين.

جاء ذلك، خلال انعقاد اللجنة السعودية - التونسية المشتركة، في دورتها العاشرة، يومي السبت والأحد، برئاسة وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص من البلدين.

وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف ومواصلة الجهود، للرفع من حجم المبادلات التجارية، ودفع الاستثمار، والرفع من نسق التعاون الفني؛ وذلك عبر تفعيل آليات التعاون.

ووفقا للوكالة الإخبارية السعودية، فإن حجم التبادل التجاري بن الرياض وتونس بلغ، في 2018، نحو 309 مليون دولار أميركي؛ بزيادة نسبتها 16 بالمئة، عن العام 2017.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعة

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعة

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .